العدد 3504 - الثلثاء 10 أبريل 2012م الموافق 19 جمادى الأولى 1433هـ

"البيئة" تؤكد متابعتها لعمليات تفريغ المواد الكيماوية من الناقلة الليبيرية

السنابس – الهيئة العامة للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت مصادر مسئولة بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، بأنها وبالتعاون مع مركز المساعدة البحرية المتبادلة (ميماك) وشركة سميت الهولندية، تتابع عمليات الإنقاذ للناقلة الليبيرية (Stolt Valor)، إذ أشارت التقارير إلى أن التجهيزات اللازمة لعمليات تفريغ حمولة المواد الكيماوية الموجودة على متن الناقلة الليبيرية (Stolt Valor) أنجزت، وأن التفريغ سيبدأ قريباً، وسيستمر لمدة عشرة أيام متواصلة.
وذكرت أن الناقلة أفرغت تماماً من المواد النفطية والأصباغ التي كانت على متنها، وأن خطر حدوث انسكاب نفطي من الناقلة زال تماماً، وبناء عليه تم رفع حالة التأهب وإغلاق مركز إدارة الطوارئ البيئية.
ومن المحتمل أن تغادر السفينة مياه الخليج بعد الانتهاء من عمليات التفريغ، وبعد ضمان استكمال جميع الإجراءات الفنية والقانونية المتعلقة بالمطالبات والتعويض.
وأفادت الهيئة العامة أن جهود التنسيق والتواصل مستمرة مع الجهات المحلية والإقليمية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تحسباً لأي طارئ قد يحدث، وأن الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ستكون على تواصل مستمر مع المواطنين والقاطنين في المملكة لإطلاعهم على آخر المستجدات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:54 ص

      يجب دق ناقوس الخطر

      أتمني من جميع الصحف والحكومه متابعة هذه الناقلة بجدية لما لها من أخطار علي الحياة البحرية وعلي حياة البشر يجب علي المعنيين أن تباشر بالتحقيق فورا ربما تكون مقصودة ان يتم حرقها من اجل التخلص من النفايات التي تحملها ؟؟؟

اقرأ ايضاً