العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

وفد البحرين يقوم بزيارة تفقدية لمدرسة المنامة في قطاع غزة

وفد البحرين خلال زيارة تفقدية لمشروع مدرسة المنامة في غزة
وفد البحرين خلال زيارة تفقدية لمشروع مدرسة المنامة في غزة

قام وفد البحرين برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، مصطفى السيد بزيارة تفقدية إلى مشروع مدرسة المنامة في غزة والتي تعتبر أكبر مدرسة في قطاع غزة. وتضم 60 فصلاً دراسياً وبإمكانها أن تحتوي 1600 طالب في الفترة الواحدة.

وتتكون مدرسة المنامة في غزة من أربعة طوابق وتضم عدداً من المرافق والأجهزة والوسائل التعليمية وستجهز خلال الأشهر القليلة المقبلة. وأوضح السيد أن الطلبة سينتضمون في المدرسة مع بداية السنة الدراسية الجديدة.

ونفذت هذه المدرسة بالشراكة مع الأونروا. وعلى هامش الزيارة ألقت طالبة فلسطينية قصيدة مؤثرة عن القدس الشريف. واستمع الأمين العام والوفد إلى شرح من قبل المهندس المشرف على المشروع الذي نفذ خلال فترة قياسية.

وقام الوفد بزيارة إلى مدرسة مجاورة بنيت بأموال أميركية للوقوف على الشكل النهائي لمشروع مدرسة المنامة التي تبنى بنفقة مملكة البحرين. ونوه السيد بأن بناء المدرسة يأتي بتوجيه وتمويل من قبل جلالة الملك على خلفية تعرض مدرسة الفاخورة لهجوم وحشي أثناء الحرب الأخيرة والتي استشهد فيها 48 طالباً من طلاب المدرسة. وأشار إلى أن بناء هذه المدرسة ومكتبة الفاخورة يعكس المشاعر النبيلة لجلالة الملك وتعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد عن شكره وتقديره لجلالة الملك على توجيه جلالته السامي بتنفيذ هذه البرامج التنموية المهمة. كما نوه سموه إلى أن البحرين ستمضي قدماً في التركيز على دعم مشروعات التعليم في قطاع غزة إيماناً منها بأهمية المدارس لنشر المعرفة وتعزيز الإبداع وبناء مستقبل أجمل لأبناء غزة.

العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً