العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

بريطانيا تعاني من أسوأ موجة جفاف منذ أكثر من 35 عاما

ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين أن نصف بريطانيا يعاني الآن رسميا من الجفاف في اسوأ أزمة لنقص المياه في البلاد منذ عام 1976 وهو وضع قد يستمر حتى أعياد الكريسماس أو ما بعدها.
وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أنه تم الاعلان عن 17 مقاطعة جديدة تعاني من وضع الجفاف وهو ما يعني إضافة أراضي وسط البلاد وجنوب غربها إلى المناطق التي تعاني فعلا من أزمة نقص المياه.
وأضاف التقرير أن خريطة بريطانيا الآن مقسمة إلى قسمين من حيث مشكلة المياه حيث ويلز وشمال غرب البلاد لا يعاني من المشكلة ، في حين أن باقي البلاد يواجه صعوبة متزايدة في تدفق مياه الأنهار وانخفاض شديد في مستويات المياه الجوفية .
ويذكر أن سبع شركات للمياه بقيادة شركة التايمس للمياه والتي لديها 8ر8 مليون عميل في لندن ووادي التايمس أصدرت حظرا بشأن استخدام خراطيم المياه منذ أجازة عيد الفصح.
وذكرت وكالة البيئة إن امدادات المياه العامة في المناطق المتضررة حديثا لا يحتمل أن يصدر بشأنها قيود هذا الصيف، ولكن قلة مياه الأمطار بدأت تحدث أثرها على البيئة والمزارعين مما أحدث مشاكل في الحياة البرية والأراضي وإنتاج المحاصيل.
وقالت الوكالة إنها لا تعتزم فرض قيود على استخدام المياه ولكنها تحث زبائنها على ترشيد الاستهلاك قدر الامكان ، محذرة من أن الجفاف قد يستمر لما بعد أعياد الميلاد (الكريسماس).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً