العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

الزياني يتوقع مرور سباق البحرين للفورمولا 1 دون مشكلات

توقع رئيس مجلس ادارة حلبة البحرين الدولية زايد الزياني أن يمر سباق نهاية الأسبوع الذي تستضيفه البحرين ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، دون مشكلات وذلك على رغم المخاوف من التظاهرات التي دعت إليها المعارضة من أجل إسماع صوتها بالتزامن مع استقبال المملكة للمرحلة الرابعة من بطولة الفئة الأولى.

وبدأت الفرق الوصول إلى البحرين اليوم (الاثنين) قادمة من شنغهاي التي احتضنت أمس (الأحد) المرحلة الثالثة من بطولة العالم، وذلك استعدادا لخوض السباق الذي الغي الموسم الماضي بسبب المشكلات التي واجهتها المملكة والتي دفعت الكثير من الناشطين إلى الطلب من الفرق أن تقاطع سباق هذا العام أيضا وعلى رأسهم منظمة هيومن رايتس ووتش التي نددت السبت بقرار الاتحاد الدولي للسيارات الإبقاء على السباق على رغم استمرار الاضطرابات في هذا البلد.

وأعلن الاتحاد الدولي للسيارات في بيان الجمعة أن السباق سيقام في موعده 22 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك بعد أسابيع من الجدل حول الوضع السياسي في المملكة.

وقال الاتحاد إنه «على قناعة بأن كل الإجراءات الأمنية الضرورية اتخذت ما يتيح تنظيم سباق بطولة العالم للفورمولا 1».

من جهته، أكد مجلس الوزراء البحريني أن إقامة السباق في البحرين يعكس الثقة في «أجواء الأمن والاستقرار» في المملكة، ودان «محاولات جر البلاد إلى الفوضى».

أما الزياني فقال في حديث لموقع «أوتو سبورت» المتخصص إن مخاوف الفرق ستتبدد ما أن ترى الأوضاع في أرض الواقع، مضيفا «البعض مازال يشكك، ولكني أعتقد أن الفرق ستغير رأيها عندما ترى الوضع على حقيقته. لقد تحدثت للتو مع (مدير فريق ريد بول - رينو) كريستيان هورنر الذي كشف أن فريقا من طاقم عمله متواجد هناك منذ الآن، والأوضاع طبيعية. لقد خرجوا لتناول العشاء مساء أمس وكل شيء على ما يرام. بيرني (إيكلستون) قال بأن كل شيء على ما يرام».

وواصل «مررت بجميع الفرق الموجودة هنا (في سباق الصين) وأعتقد أن الناس يقدرون ما حاولنا القيام به، أن نبقيهم على اطلاع بشأن حقيقة التطورات (في البحرين)»، مشددا على ضرورة ألا ينسى أحد بأنه وفريقه عملا بشكل فاعل على اتخاذ قرار إلغاء سباق الموسم الماضي.

وأردف «أعتقد أن البعض ينسى بأننا نحن من اتخذنا قرار إلغاء سباق العام الماضي. لم نكن مجبرين على القيام بذلك: اتخذناه لأن هناك أمورا أخرى يجب القيام بها في البلاد ولم تكن الأجواء مناسبة لذلك... لكن هذا العام نحن واثقون 100 في المئة أننا في وضع جيد بما فيه الكفاية لكي نستضيف السباق. كان خيارنا العام الماضي وهذا خيارنا للعام الجاري. لا يتطرقون إلى هذه المسألة: يقولون بأن السباق (العام الماضي) قد ألغي، لكن من ألغاه؟ بالنسبة لي هذه المسألة مهمة للغاية».

وتابع «لن نخاطر. نحن ندرك ما هو موجود على المحك، إنه قرار محسوب وليس قرارا عاطفيا. هناك الكثير من الدعم في البلاد لأن سباق الجائزة الكبرى أكبر حدث لنا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي».

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً