العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تطوير الوضع المهني والمعيشي للأطباء

سمو رئيس الوزراء خلال استقباله مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية
سمو رئيس الوزراء خلال استقباله مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الزخم الذي حظيت به انتخابات جمعية الأطباء البحرينية ونجاحها، يعكس الإصرار على التمسك بالدور المهني للجمعية، مؤكداً حرص الحكومة على تحسين وتطوير الوضع المهني والمعيشي للأطباء والمهن الطبية، وأمر سموه في هذا الصدد مجلس الخدمة المدنية بدراسة المقترحات المرفوعة من جمعية الأطباء البحرينية.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان سموه أمس الأربعاء (18 أبريل/ نيسان 2012) مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية وذلك بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد برئاسة مها علي الكواري.

وخاطب سموه الأطباء قائلاً: «حافظوا على الدور المهني للجمعية وأبعدوها عن التسييس، لكن كونوا في الوقت ذاته حاضرين في الشأن الوطني مثلكم مثل بقية مؤسسات المجتمع المدني بموقف قوي وثابت في مصلحة الوطن، وأصروا على النهوض بالمهنة من خلال البحوث العلمية ومتابعة آخر ما وصل إليه الطب وساهموا في تطوير المرافق الصحية والطبية فأنتم تحمون أهم إنجاز حققناه فكونوا ساعدا قويا في البناء لتطويره».

وأكد أن الجسم الطبي سيبقى بخير ولن يتأثر ولن يتشوه بالممارسات غير المهنية والبعيدة عن الرسالة النبيلة لمهنة الطب التي قام بها البعض، حاثاً سموه الأطباء على أن يجعلوا على رأس أولوياتهم الارتقاء بمهنة الطب ورسالته الإنسانية السامية.

وأكد أن مملكة البحرين نجحت خلال الأربعين عاماً المنصرمة في استراتيجيتها الخاصة بالارتقاء بالخدمات الطبية، ما جعلها تكون واحدة من أقل الدول مستوى في معدلات الوفيات وأطولها في معدلات توقعات الحياة وأبرزها على صعيد المؤشرات الصحية، لافتاً إلى أن سياسة الحكومة في المجال الصحي هي التوسع في خدمات الرعاية الصحية والطبية مع التركيز على المراكز الطبية المتخصصة، وأن تكون للمواطن الخيارات التي تناسبه في الحصول على أرقى الخدمات الطبية. وأشار سموه إلى استمرار الحكومة في تطوير الكوادر الطبية والعلاجية المتخصصة لتحقيق استراتيجيتها الطبية والعلاجية.

وأعرب عن الاعتزاز بما يمتاز به الأطباء البحرينيون من كفاءة عززت الثقة فيهم على نطاق تعدى المحلي إلى الإقليمي.

من جهتها أعربت رئيسة جمعية الأطباء البحرينية عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الدعم الذي يلقاه القطاع الصحي من سموه بشكل عام وعلى إسناده للجمعية وأنشطتها بشكل خاص، منوهة بدور سموه في تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى خدماته التي يقدمها للمواطنين والمقيمين في مختلف المرافق الصحية والطبية في البحرين، مشيدة بدعم سموه المتواصل للعاملين في الحقل الطبي وتشجيعه الدؤوب لهم للارتقاء بمستوى المهنة والحفاظ على ما حققته البحرين من إنجازات في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية، وأشارت إلى أنها أطلعت سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء على الأنشطة والبرامج الحالية والمستقبلية للارتقاء بالمهنة.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:50 ص

      رد واحد

      شكوك في كل شي لا جديد

    • زائر 5 | 3:20 ص

      مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية الجديد!!

      هناك شكوك كبيرة ذات مصداقية حول شرعية هذا المجلس والقضية في طريقها للمحاكم

اقرأ ايضاً