العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

المنامة يواجه المحرق في «بروفة النهائي»

إلغاء مباراة الحالة والأهلي بسداسي السلة

تقام اليوم الخميس مباراة واحدة في الجولة الخامسة والأخيرة من القسم الثاني للدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء قمة يجمع بين المحرق والمنامة عند الساعة 7 مساء، في بروفة مصغرة للنهائي الذي سيجمع بين الفريقين بعد نهاية البطولتين الخليجية والعربية.

وكان من المقرر أن تسبق هذه المباراة مباراة الحالة والأهلي ولكن المباراة ألغيت بطلب من الفريقين اللذان خرجا من المنافسة وباتت المباراة بالنسبة لهما تحصيل حاصل.

كما من المحتمل أن تلغى أيضا مباراة الغد بين مدينة عيسى وسترة في حال طلب الفريقين الغاء المباراة.

وتعتبر مباراة المحرق والمنامة مهمة في مشوار الفريقين لنيل لقب كأس السلة وذلك بعد أن ضمن الفريقان التأهل للمباراة النهائية.

ويتصدر المنامة سداسي كأس السلة برصيد 17 نقطة في حين يحتل المحرق المركز الثاني برصيد 16 نقطة. وستحدد نتيجة المباراة الليلة هوية صاحب المركز الأول بنهاية الدورة السداسية لكنها لن تغير من تأهل الفريقين للنهائي.

ويجب على المحرق الفوز بفارق أكثر من 4 نقاط إذا ما أراد صدارة الدورة السداسية بعد أن خسر في القسم الأول بنتيجة 88/92.

وسيستغل كلا الفريقين المباراة من أجل تحقيق انتصار معنوي على منافسه قبل التوقف الطويل للمنافسات نظرا لمشاركة المحرق خليجيا ومن ثم مشاركة المنامة عربيا قبل أن يخوض الفريقان بعد ذلك نهائي الكأس من ثلاث مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين. وتشكل مباريات الفريقين في السنوات الأخيرة احدى أهم المباريات نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين في داخل وخارج الملعب.

وكان الناديان قد تبادلا الصفقات قبل انطلاق الموسم الجاري من خلال تعاقد المحرق مع لاعب المنامة بدر عبدالله جاسم ليرد المنامة بخطف لاعبي المحرق عيسى ابراهيم وجاسم محمد. وكان المنامة قد تعاقد قبل موسمين أيضا من لاعب المحرق السابق المميز محمد حسن كما وقع مع المدرب أحمد نجاة. وستكون المباراة الليلة في غاية الاثارة والندية ولكنها لن تكشف كل أسرار النهائي لحرص المدربين على الاحتفاظ بالكثير منها من أجل النهائي.

يدرب المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على تشكيلة قوية تمتاز بالسرعة والقدرة على التعامل مع مختلف الظروف في ظل تواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله إلى جانب أحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

كما يمتلك الفريق أوراقا رابحة بتواجد علي عباس وكاظم ماجد وعبدالمحسن علي ومحمد المانع ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق. في الجانب الآخر يدرب فريق المنامة المدرب الأرجنتيني ريكاردو دانييل الذي يأمل الاستمرار في مسلسل نجاحاته مع الفريق من خلال التعويل على كتيبة النجوم التي يمتلكها الفريق. ويعول المنامة على تشكيلة مكونة من أحمد عزيز، محمد حسن، محمود غلوم، أحمد المطوع في حال شفائه من الاصابة إلى جانب الأميركي داريوس رايس. ويمتلك الفريق عناصر قادرة على قلب المعطيات من خلال تواجد محمد حسين وعيسى ابراهيم وجاسم محمد وبقية اللاعبين.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً