العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

لخويا يخطف فوزاً ثميناً وتأهل الجزيرة

قاد العاجي بكاري كوني مهاجم لخويا فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني في الوقت القاتل 1/صفر أمس (الأربعاء) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. سجل كوني هدفه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد مجهود كبير إذ تبادل الكرة أكثر من مرة مع زملائه حتى انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك. رفع لخويا رصيده إلى 6 نقاط وتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا، مقلصا الفارق بينه وبين سيباهان المتصدر إلى نقطة واحدة.

الجزيرة إلى الدور الثاني

ضمن الجزيرة الإماراتي تأهله إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بتعادله مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1/1 في أبوظبي في المجموعة الأولى.

جل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (63) هدف الجزيرة، وارش برهاني (24) هدف الاستقلال. وكان الريان القطري فاز على مضيفه ناساف الاوزبكي 1/صفر أمس أيضا في المجموعة ذاتها.

رفع الجزيرة رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، وضمن بالتالي احتلال احد المركزين الأولين المؤهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين. وارتقى الريان إلى المركز الثاني بعد إن رفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للاستقلال الذي تراجع إلى المركز الثالث، وبقي ناساف أخيرا بنقطة واحدة.

لحق سيونغنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي بناغويا غرامبوس الياباني إلى صدارة المجموعة السابعة، بفوزه الساحق على سنترال كوست الأسترالي (5/0)، وتعادل الثاني أمام ضيفه تيانجين تيدا الصيني (0/0). ورفع سيونغنام رصيده إلى 6 نقاط ويتقدَّم بفارق الأهداف أمام ناغويا غرامبوس، كما يتساوى تيانجين وسنترال كوست نقاطاً (3 لكل منهما)، ويأتي الأول ثالثاً بفارق الأهداف.

وانفرد أديلاييد يونايتد الأسترالي بصدارة المجموعة الخامسة بفوز ثمين على شريكه السابق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1/0)، وحمل هدف الفوز توقيع المهاجم بروس دجيتي (90).

وحقّق بونيودكور الأوزبكي فوزاً غالياً على ضيفه غامبا أوساكا الياباني (3-2)، وسجَّل له كمال الدين مورزاييف (15) ولطف الله توراييف (43) وأنفارجون سولييف (85)، فيما جاءت أهداف الفريق الياباني بإمضاء شو كوراتا (20) وهيرويوكي آبي (90). وبهذه النتائج رفع أديلايد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، وظلَّ رصيد بوهانغ 6 نقاط في المركز الثاني متفوِّقاً بفارق هدف فقط على بونيودكور، فيما بقي غامبا أوساكا في المركز الأخير بثلاث نقاط.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً