العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

رئيس حلبة البحرين الدولية يؤكد أن سباق الفورمولا واحد يضخ 250 مليون للاقتصاد البحريني ويوفر 3 آلاف وظيفة

قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: إن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2012 سيضخ في الاقتصاد المحلي لمملكة البحرين نحو 250 مليون دولار، ويوفر ما يقارب 3 آلاف وظيفة خلال أيام السباق.


وأكد الشيخ سلمان بن عيسى فى تصريحات لموقع "العربية نت" أن هذا الحدث العالمي الذى سينطلق ابتداء من يوم غد الجمعة 20 إبريل لغاية الأحد الموافق 22 من الشهر ذاته، زاد الاهتمام بمملكة البحرين باعتبارها واجهة اقتصادية في منطقة الخليج والشرق الأوسط ومركزاً لاستقطاب الاستثمارات.

وأضاف: "لقد كان لحلبة البحرين الدولية تأثير بالغ الأهمية على الاقتصاد البحريني منذ افتتاحها، حيث يعد سباق الفورمولا واحد مركزاً لالتقاء ممثلي قطاع الأعمال وكبار الشخصيات الدولية، وفرصة مناسبة لتقديم فرص فريدة للشركات المحلية لتوسيع آفاقها من خلال الاتصالات مع ممثلي الشركات العالمية الحاضرة".

وذكر أنه وبفضل سباق الجائزة الكبرى، فإن النجاح يتواصل في مجال تعزيز الوعي برياضة السيارات وأبعادها الإيجابية سواء في مملكة البحرين أو في مختلف أنحاء المنطقة والعالم، خاصة أن هناك أكثر من 500 مليون شخص يتابعون سباق الجائزة الكبرى عبر شاشات التلفاز حول العالم، وهذه المسألة أسهمت في تعريف العالم بالمملكة وساهمت في جذب الاستثمارات والفرص التجارية للعديد من الشركات ما أسهم في تحقيق مداخيل مالية إضافية تصب في صالح الاقتصاد الوطني، من خلال فرص للوظائف وفرص للاستثمار في العديد من المجالات، وذلك يؤدي لرفع مستوى الاقتصاد خلال الأعوام القادمة.

وأضاف أن نتائج الدراسات بينت حجم النمو القوي للعوائد الذي تتحقق سنوياً من وراء سباق الجائزة الكبرى، والشعبية الكبيرة التي باتت تحققها هذه الرياضة، حيث إن أثرها ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد البحريني بمختلف قطاعاته من فنادق ومجمعات إلى جانب قطاع الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 ص

      وين اتروح 250

      احنا شايفين شي الرواتب هاذي هي والاجارات والقروض هالكه المواطن بس السوال وين اتروح 250؟

اقرأ ايضاً