العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

أمانة النواب تستعد لاستضافة اجتماع الأمناء الخليجيين برعاية الظهراني يوم الأحد القادم

عقدت اللجنة التنظيمية لاجتماع الأمناء العامين لدول مجلس التعاون مؤخرا اجتماعا برئاسة القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال جاسم زويد وذلك استعدادا لاستضافة الاجتماع السادس عشر للأمناء العامين لمجالس الشورى والوطني والنواب والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيعقد بمملكة البحرين 22-23 أبريل الجاري.


وبهذه المناسبة ألقى زويد كلمة أشاد فيها بجهود أعضاء اللجنة التنظيمية وعملهم الدؤوب للاستعداد للاجتماع وحثهم على بذل مزيد من الجهد والانضباط خلال انعقاد الاجتماع على المدى اليومين التي سينعقد فيه الاجتماع.

وخلال الاجتماع صرح محمد غريب الأمين العام المساعد للموارد البشرية والمالية وتقنية المعلومات والانترنت ورئيس اللجنة التنظيمية لاجتماع الأمناء العامين لدول مجلس التعاون السادس عشر أن أمانة النواب قد استكملت كامل استعداداتها لاستضافة الاجتماع.

وأضاف غريب بأنه تم استلام جميع أوراق العمل من الدول الأعضاء والتي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع، كما أن اللجان الفرعية قد انتهت من اعداد تقاريرها النهائية والتي سيتم عرضها في الاجتماع وأهمها تقرير لجنة التطوير والتدريب حيث ستعرض اللجنة خطتها الاستراتيجية للتدريب والقائمة على الاستفادة من أفضل الممارسات البرلمانية العالمية في مجال التدريب.

وذكر غريب أنه سيتم مناقشة تقرير لجنة تبادل المعلومات والذي سيركز على التوجه لإنشاء البرلمان الالكتروني الخليجي من خلال الموقع الالكتروني المتطور والذي سيتم تدشينه خلال الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً