العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يؤكد ضرورة تطوير آليات العمل البرلماني الخليجي

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب والأمناء العاملين بمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب والأمناء العاملين بمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون

قال نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إن ضرورة تطوير آليات العمل البرلمانية الخليجية وتعزيز العمل البرلماني الخليجي المشترك، تكتسب أهمية بالغة اليوم بعد دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى التحول من حالة التعاون إلى حالة الاتحاد بين دول الخليج العربية، مشيراً إلى أهمية إرساء أسس النظام القانوني والاستفادة من التجارب البرلمانية المعاصرة في هذا المجال، لكي ينعكس ذلك على الأداء الإداري والفني للبرلمانات الخليجية.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء في بمكتبه بقصر القضيبية أمس الإثنين (23 أبريل/ نيسان 2012)، رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، الذي قدم إلى سموه الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، بمناسبة مشاركتهم في الاجتماع السادس عشر للأمناء العامين، الذي اختتم أعماله أمس في مملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ محمد بن مبارك خلال اللقاء الدور المهم والحيوي الذي تضطلع به المجالس البرلمانية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذه المرحلة المهمة والدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية والعالم، وتشهد تحولات متسارعة وتتطلب الكثير من الجهد والخبرة في إدارة شئونها الداخلية وخصوصاً البرلمانية منها، والهادفة الى اعتماد أفضل الممارسات البرلمانية من أجل تعزيز قيم الشورى والديمقراطية. من جانبه؛ أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن انعقاد هذا الاجتماع للمرة السادسة عشرة، يأتي في إطار تطوير العمل البرلماني الخليجي المشترك، الذي حقق إمكانية لاعتماد برامج تدريبية وتبادل للمعلومات ما بين برلمانات دول مجلس التعاون. من جانبهم؛ هنأ الأمناء العامون للمجالس الخليجية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بالنجاح الكبير في تنظيم سباق الفورمولا 1 على أرض مملكة البحرين، الذي أكد مكانة البحرين العالمية وقدرتها على استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي المهم، كما أشادوا بما تحقق لمملكة البحرين من تقدم وتطور وتعزيز للديمقراطية بفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


... ويشيد بجهود الشيخ عزام في تعزيز العلاقات مع الكويت

من جانب آخر، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الاثنين (24 ابريل/ نيسان 2012) سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ عزام بن مبارك الصباح. واكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال اللقاء عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاخوية المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيدا بجهود السفير في تعزيز وتنمية العلاقات بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الكويت.

من جانبه هنأ الشيخ عزام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بنجاح مملكة البحرين في تنظيم سباق الفورمولا واحد والذي عكس قدرة البحرين على تنظيم مثل هذه السباقات العالمية وعلى مكانتها في الاوساط الرياضية العالمية، متمنيا لمملكة البحرين التقدم والازدهار والتطور تحت ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً