العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

«طيران الإمارات» ترعى «فيلم من إبداعك»

أعلنت طيران الإمارات، عن تعاونها مع «يوتيوب» لرعاية «مهرجان فيلم من إبداعك» Your Film Festival، الذي يعد بمثابة مسابقة عالمية لاكتشاف أفضل رواة القصص في العالم.

وتماشياً مع أهداف المسابقة الرامية لتحفيز روح الإبداع والابتكار اكتشافات الجديدة، تمت دعوة المنتجين والمخرجين والكُتاب من جميع أنحاء العالم لتقديم فيلم فيديو يستند لقصة مدته 15 دقيقة في أي أسلوب أو شكل فني إلى الموقع الشبكي YouTupe.com/yourfilmfestival خلال الفترة بين 2 فبراير/ شباط و31 مارس/ آذار 2012.

وتشهد المسابقة إقبالاً كبيراً، منذ فتح باب المشاركة في المهرجان في يوم 2 فبراير الجاري، وسط توقعات بأن تتصاعد أعداد المشتركين بشكل كبير، خاصة وأن أعداداً كبيرة اتصلت على تفاصيل المنافسة على YouTupe.com/yourfilmfestival

وسيتم في التصفيات الأولية المقرر إجراؤها في صيف العام الجاري اختيار أفضل 50 عملاً من قبل شركة «سكوت فري» للإنتاج التي يديرها المخرج الشهير ريدلي سكوت. وسيتم عرض أفلام الفيديو الـ 50 ضمن «مجتمع يوتيوب» ليتاح للزوار من مختلف أنحاء العالم التصويت لاختيار أفضل 10 أعمال للتأهل للتصفية النهائية. ومن المقرر أن تتم دعوة هؤلاء المتسابقين العشرة للسفر إلى ايطاليا مع طيران الإمارات، حيث ستعرض أعمالهم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته التاسعة والستين في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. وسيتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من قبل لجنة تحكيم خاصة تضم المخرج ريدلي سكوت ومايكل فاسبندر، حيث سيحصل الفائز على منحة يوتيوب للإنتاج البالغة قيمتها 500 ألف دولار للعمل مع شركة سكوت فري، لإبداع عمل جديد.

وعلق نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، موريس فلاناغان، قائلاً: نسعى من خلال دعمنا مهرجان فيلم من إبداعك عبر منصة يوتيوب الترفيهية المبتكرة إلى توفير الدعم والتشجيع للفنانين الصاعدين في مختلف أنحاء العالم». وأضاف بقوله: «يستند مفهوم العلامة التجارية لطيران الإمارات إلى الربط بين الناس، ويتيح لنا التعاون مع يوتيوب، العمل كجسر ثقافي يربط الأفكار والابتكار والأحلام من خلال مهرجان فيلم من إبداعك، وهو ما يمثل امتداداً طبيعياً لعلامتنا التجارية».

وأعرب مايكل فاسبندر عن سعادته وريدلي بهذه الشراكة مع يوتيوب ومهرجان فينيسيا وطيران الإمارات. وقال: «عملت مع رواة قصص مبدعين من قبل، وأتطلع إلى المساهمة في اكتشاف المزيد من خلال مهرجان فيلم من إبداعك». ويشهد المهرجان عودة فاسبندر إلى فينيسيا منذ فوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الذي رشحه أيضاً لجائزة الجولدن غلوب.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً