العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

مباراة خيرية في الجزائر برعاية ماجر

تخوض كوكبة من نجوم كرة القدم السابقين مباراة خيرية في الجزائر (الأحد) المقبل يعود ريعها لتمويل برامج لمساعدة الأطفال في إفريقيا، بحسب ما أعلن النجم الجزائري السابق رابح ماجر سفير الاونيسكو للنوايا الحسنة.

وأحاط بماجر خلال مؤتمر صحافي للتعريف عن المباراة، الحارس البلجيكي السابق جان-ماري بفاف والمهاجم الايطالي اليساندرو الطوبيلي ولاعب الوسط الفرنسي كريستيان كارمبو وبيلار الفاليز-لاسو نائبة المدير العام في الاونيسكو.

وسيشارك الحارس البرتغالي فيتور بايا ومواطناه المهاجم روي باروش والمدافع فرناندو كوتو بالاضافة الى النجم المغربي الكبير عزيز بودربالة، بحسب ما أوضح ماجر. لكن مهاجم بورتو البرتغالي السابق أشار إلى أن الفرنسي روبير بيريس والألماني توماس برتهولد اعلنا عدم المشاركة في المباراة: «اعتذر بيريس لوفاة والدة زوجته، في حين يعاني برتهولد من مضاعفات حادث سير تعرض له».

وتقام المباراة الساعة الرابعة والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي على الملعب الاولمبي في الجزائر بتشكيلة من النجوم العالميين السابقين في مواجهة تشكيلة من نجوم الجزائر السابقين، خصوصا الذين شاركوا في كأس العالم عامي 1982 و1986.

وعلق بفاف حارس بايرن ميونيخ الذي تلقى الهدف التاريخي من «كعب» قدم ماجر في نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة العام 1987: «أنا جاهز للكرة بالكعب وجاهز للثأر. من الأفضل أن يرتكب ماجر الهفوة».

ويعتبر ماجر المولود العام 1958 من اشهر لاعبي كرة القدم في إفريقيا، وقد تألق في صفوف نادي بورتو البرتغالي في الثمانينات وتحديدا عندما سجل احد هدفين بكعبه في مرمى بايرن ميونيخ الألماني ساهما في فوز فريقه بكأس أبطال الأندية الأوروبية العام 1987، كما شارك في نهائيات كاس العالم مرتين عامي 1982 وسجل هدفا للجزائر في مرمى المانيا الغربية عندما حقق المنتخب العربي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المانشافت بطل أوروبا آنذاك 2-1.

ويعتبر سفراء النوايا الحسنة لدى الاونسكو، شخصيات مشهورة قبلوا أن يضعوا موهبتهم وسمعتهم الدولية من اجل الترويج لأهداف الاونيسكو على أكثر من صعيد: التعليم، الثقافة، العلوم، الاتصالات والمعلوماتية.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً