العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

دي كانيو يتولى تدريب جنوه الإيطالي رسمياً

أعلن نادي جنوه الإيطالي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن المدير الفني الجديد لويجي دي كانيو قاد أول حصة تدريبية له مع الفريق أمس (الاثنين) بعد تسريح المدرب البرتو ماليساني.

وكان جنوه أقال ماليساني للمرة الثانية في الموسم الحالي، في أعقاب الهزيمة الثقيلة 1/4 التي مني بها الفريق أمام ضيفه سيينا أمس الأول (الأحد) ممَّا زاد من تدهور وضع الفريق بما أنه يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المراكز الثلاثة الأخيرة، قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

ووقع لويجي دي كانيو عقدا لتدريب جنوه خلفا لماليساني ولحق بالفريق في ميلانو، إذ يستعد جنوه لمواجهة ميلان يوم الأربعاء المقبل.

وكان ماليساني تعرض للإقالة في ديسمبر الماضي، بعد مرور 16 جولة من عمر الموسم، وخلفه باسكال مارينو في منصب المدير الفني، ولكن النادي أعاد التعاقد معه مرة أخرى في أوائل أبريل الجاري، قبل ثماني مباريات على نهاية الموسم.

وتولى دي كانيو تدريب جنوه في موسم 2003/2004 خلفا لروبرتو دونادوني.

وقد يواجه جنوه عقوبة نقل مباريات خارج ملعبه بعدما تسبب مثيرو الشغب «الهوليجانز» في تعطيل المباراة أمام سيينا لمدة 30 دقيقة.

وعوقب جنوه بخوض المباراتين المتبقيتين له على ملعبه، بدون جمهور. واستخدمت الشرطة الكاميرات داخل الملعب في التعرف على مثيري الشغب الذين ألقوا قنابل دخانية داخل الملعب في الشوط الثاني، في الوقت الذي كان فيه سيينا متقدما بأربعة أهداف نظيفة.

ووقف مثيرو الشغب في المدخل المؤدي لغرفة خلع الملابس، لمنع اللاعبين من العبور، كما أجبروا اللاعبين على خلع قمصانهم، مدعين أنهم لا يستحقون ارتداء قميص جنوه. وقال ماسيمو ماتزا رئيس شرطة جنوه «سننزل أول عقوبة للجماهير العنيفة في لويجي فيراريس».

وأضاف «سنبعدهم عن الملعب لفترة طويلة، كل هؤلاء الذين اجبروا الحكم على إيقاف المباراة، واللاعبون على خلع قمصانهم».

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً