العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

الاتحاد الإنجليزي يوضح معايير اختيار الفريق الأولمبي

سعى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الى توضيح موقفه بشأن معايير اختيار الفريق الاولمبي البريطاني المشارك في دورة لندن بعدما عبر مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون عن غضبه إزاء احتمال ضم المهاجم وين روني الى الفريق الاولمبي.

وأبلغ فيرغسون وسائل إعلام بريطانية أمس الأول (الأحد) أن روني انضم الى قائمة أولية تضم 80 لاعبا للفريق الاولمبي على رغم انه من المتوقع أن يتم اختياره ضمن قائمة انجلترا في بطولة أوروبا 2012 على الرغم من انه سيغيب عن أول مباراتين في النهائيات الأوروبية التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا صيف العام الجاري بسبب الإيقاف.

ووصف فيرغسون ضم روني الى قائمة 80 لاعبا بأنه أمر «سخيف» لكن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم قال إن روني لن يطلب منه أداء الواجب الاولمبي إذا تم اختياره لتشكيلة انجلترا في بطولة أوروبا والتي ستعلن الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان «أي لاعب يسافر الى بطولة أوروبا 2012 مع انجلترا لن يتم التفكير في ضمه الى الفريق الاولمبي البريطاني».

وتابع «لم يتغير هذا الموقف» وأضاف البيان «تم تقليص القائمة الأصلية الطويلة من اللاعبين الى 80 لاعبا الأسبوع الماضي وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية... قريبا جدا بعد اختيار تشكيلة بطولة أوروبا في مايو/أيار حتى يتسنى مساعدة اللاعبين والأندية على وضع خططهم بالنسبة للموسم المقبل».

وتابع «قائمة 80 لاعبا تشمل لاعبين يلعبون بشكل منتظم مع منتخب انجلترا وسيبقون في قائمة الفريق الاولمبي البريطاني حتى يتم اختيار التشكيلة النهائية لبطولة أوروبا 2012. إذا تم اختيارهم للعب في بولندا وأوكرانيا فانهم لن يشاركوا في الاولمبياد». ومن المسموح لكل منتخب الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق 23 عاما في قائمته النهائية بالاولمبياد. ومن المرجح انضمام الويلزي رايان غيغز جناح يونايتد وديفيد بيكهام لاعب وسط انجلترا السابق للمنتخب البريطاني في دورة لندن.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً