العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

"الأعلى للمرأة" يشارك في أعمال لجنة المرأة العربية والمنتدى العربي لمناصرة قضايا المرأة

الرفاع- المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المجلس الأعلى للمرأة في أعمال الدورة (34) للجنة المرأة العربية لجامعة الدول العربية التي عقدت يومي 22 – 23 ابريل/ نيسان الجاري بمقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.
وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير نشاط إدارة المرأة بالامانة العامة للجامعة العربية ما بين دورتي اللجنة (33) و(34)، والتقارير المقدمة من قبل المنظمات العربية والدولية المتخصصة حيث تم التأكيد على اهمية مواصلة هذا التعاون في الانشطة والبرامج ذات الاهتمام المشترك.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطة الاستراتيجية حول مكافحة الأمية بين النساء في المنطقة العربية، وتم الاتفاق على اهمية تحديث البيانات والمعلومات المذكورة في الخطة واعتمادها من قبل الدول الاعضاء، وكذلك تم خلال الاجتماع استعراض اوراق عمل مقدمة من بعض الدول العربية حول دور المرأة في عملية بناء الدولة الديمقراطية وهي ( تونس ، فلسطين ، العراق، اليمن، مصر، وليبيا).
كما تم خلال الاجتماع اعمال هذه الدورة إطلاق الموقع الإلكتروني لموسوعة وضع المرأة في التشريعات العربية وذلك بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيسة المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية السفيرة ميرفت تلاوي وعدد من ممثلي المنظمات العربية والدولية .
وتغطي هذه الموسوعة جميع الدول العربية لاعضاء بالجامعة وتعتبر احد المصادر والمراجع حول وضـع المــرأة في الدساتير العربية، وقوانين الجنسية والأحوال الشخصية، إضافة إلى مراجعات في القانون المدني والعقوبات، وقانون العمل والضمان الاجتماعي، والمشاركة السياسية والتعليم والتجارة. وعنوانها arabwomenlaw.com .
كما عقد المنتدى العربي لمناصرة قضايا المرأة في مسار التحول الديمقراطي الذي جاء تحت شعار "نحو مشاركة فعالة للمرأة العربية في مسار التحول الديمقراطي" وتم خلاله مناقشة الوضع الراهن للمرأة العربية في ظل المتغيرات السياسية، وايضاً دور الحكومات الجديدة في تعزيز ومناصرة حقوق المرأة العربية، والشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومات من اجل تعزيز حقوق المرأة، والكوارث والأزمات وآثارها الخطيرة على المرأة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:38 ص

      ولكن لماذا؟

      وماذا عن مكافحة إهانة وإذلال النساء حين يقمن بالتعبير عن وجهة نظرهن وأرائهن التي كفلها لهن الدستور؟ أليس لمجلسكم وجهة نظر تقولونها للعالم؟ وبعدين مو انتو صرحتوا إنه ما عندنا أمية منذ سنوات مضت، فلماذا تضيع الوقت والجهد والمال في أمور لا علاقة لها بمشاكل المجتمع؟

    • زائر 1 | 8:20 ص

      عذاري

      المرأه البحرينيه شهيده و معتقله و مفصوله ومضطهده و مهانه ولم تنصروها

اقرأ ايضاً