العدد 3518 - الثلثاء 24 أبريل 2012م الموافق 03 جمادى الآخرة 1433هـ

خالد بن عبدالله: البحرين ملتزمة بمراعاة المعايير العمالية الدولية

مستقبلاً وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال

نائب رئيس الوزراء مستقبلاً وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال
نائب رئيس الوزراء مستقبلاً وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال

أكد نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، خلال استقباله أمس الثلثاء (24 أبريل/ نيسان 2012) وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) برئاسة الأمين العام للاتحاد شارون بورو، التزام حكومة البحرين بمراعاة المعايير الدولية فيما يخص التشريعات العمالية، مشيراً إلى أن العمل جارٍ في الحكومة لمراجعة التشريعات القائمة وجعلها متناسقة مع مبادئ حقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات التي وقعت عليها مملكة البحرين، كما تم استعراض الجهود المبذولة لتحسين أوضاع العمال وبيئة العمل.

وأوضح نائب رئيس الوزراء أن مملكة البحرين ومن منطلق التزاماتها الدولية بضمان حقوق العمال، عملت على معالجة ملف المفصولين، والموقوفين عن العمل على خلفية الأحداث الأخيرة التي مرت بها مملكة البحرين.

وسلم الوفد خلال اللقاء رسالة إلى نائب رئيس الوزراء من الاتحاد الدولي لنقابات العمال تتضمن بعض المقترحات من الاتحاد، إذ وجه الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة إلى التعامل الإيجابي مع ما تضمنته الرسالة من مقترحات والاستفادة منها بالشكل الذي يخدم مصلحة العمال في مملكة البحرين.


حميدان يطلع وفد «اتحاد النقابات الدولي» على مستجدات عودة المفصولين

مدينة عيسى - وزارة العمل

التقى وزير العمل جميل حميدان يوم أمس الثلثاء (24 ابريل/ نيسان 2012) في مكتبه بالوزارة، وفد الاتحاد الدولي لنقابات العمال برئاسة الأمين العام للاتحاد شارون بورو، إذ أطلع حميدان الوفد على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بمعالجة أية آثار سلبية للأحداث التي شهدتها مملكة البحرين خلال العام الماضي، وخصوصاً فيما يتصل منها بسوق العمل وملف عودة المفصولين من أعمالهم على خلفية تلك الأحداث المؤسفة.

واستعرض الجانبان الإجراءات والخطوات التي تقوم بها البحرين لتشجيع التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة ومد جسور الثقة ودعم الحوار الاجتماعي لخدمة مصالح العمال وأصحاب العمل ومصلحة الاقتصاد الوطني عموماً.

كما استعرض حميدان مع الوفد فرص الاستفادة من الخبرات الدولية لدعم الجهود والمبادرات التي تقوم بها مملكة البحرين في إطار تعزيز الالتزام بالمعايير والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالعمل.

يذكر أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال والذي مقره في العاصمة البلجيكية بروكسل، أصدر بياناً في وقت سابق أشاد فيه بالتقدم الذي أحرزته مملكة البحرين في إعادة العمال المفصولين على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها المملكة خلال العام الماضي.


«العمل» تبحث نسب البحرنة وآليات تطويرها مع «غرفة التجارة»

ترأس وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين وذلك صباح يوم أمس الثلثاء (24 أبريل/ نيسان 2012) في مكتبه بمبنى الوزارة، إذ تم بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بين الطرفين، وفي مقدمتها نسب البحرنة وآليات تطويرها بما ينسجم ومستجدات سوق العمل، بالإضافة إلى اشتراكات التدريب المهني التي تدفعها شركات القطاع الخاص، ومدى استفادتها من هذه الاشتراكات.

وخلال الاجتماع أكد النائب الأول لغرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم محمد زينل، دعم الغرفة للمشروع التكميلي لمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، والذي دشنه وزير العمل جميل حميدان يوم أمس الأول الإثنين، وذلك عطفاً على النجاح الذي حققه المشروع السابق، مشيراً إلى ضرورة تعزيز مثل هذه المشروعات التي تنعكس إيجابياً على سوق العمل لاستقطابها العمالة الوطنية المؤهلة.

وثمن وكيل وزارة العمل التعاون الذي تبديه غرفة تجارة وصناعة البحرين مع مشروعات الوزارة، لافتاً إلى أن الغرفة شريك كامل في النجاح الذي تحققه الوزارة ومشروعاتها في مجال توظيف وتدريب العمالة الوطنية، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز هذا التعاون الذي يساهم في استقرار سوق العمل المحلية ونموها لدعم حركة التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

العدد 3518 - الثلثاء 24 أبريل 2012م الموافق 03 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:09 ص

      ملف المفصوليين المؤقتيين جرح غائر لم يضمّد

      المؤقتون
      مفصولون
      منسيون
      مظلومون اعلاميا
      متجاهلون حكوميا

اقرأ ايضاً