العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ

مسئولون ببرنامج «اكتشاف المواهب» يزورون المدارس الابتدائية

بهدف الاطلاع على الرياضة المدرسية

انطلقت أولى زيارات الجهازين الفني والإداري لبرنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية لمدارس وزارة التربية والتعليم وبمختلف فئات المرحلة الابتدائية، ويعتبر برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية نتاج شراكه مجتمعية بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية البحرينية، بهدف الكشف والبحث عن المواهب الرياضية بين طلبة مدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة لفئتي البنين والبنات.

وعن اليوم الأول لمرحلة الانتقاء قالت مشرف عام البرنامج سلامة عتيق إن آلية العمل لتنفيذ وانتقاء المواهب الرياضية من المراحل السنية الأولى من أهم الخطوات في الكشف عن الموهبة الرياضية ويعمل بها أصحاب التخصص.

وأضافت عتيق أن الهدف من برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية «تعريف الطلاب أن الرياضة ليست فوزاً آو خسارة بل هي فرصة لتعلم الكثير من الجوانب السلوكية الإيجابية وأهمها تهيئة الطالب على العمل ضمن المجموعة، هذا فضلاً عن الجوانب الصحية الناتجة عن ممارسة الرياضة، وأن إقامة «برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية». يعد دافعاً للطلبة المميزين والموهوبين في المجال الرياضي، حيث يضع البرنامج موهبتهم على أول خطوات النجومية والعالمية».

وأوضحت أن الشراكة بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية البحرينية تهدف إلى إنجاح هذا البرنامج ما ينعكس على أهم المكاسب بين القطاعين التدريبي والتعليمي.

أما المدير الفني للعبة المبارزة الكابتن أحمد الدرازي بالبرنامج قال: «ما يجري اليوم من اختبارات كشف عن وجود خامات متميزة تبشر بخير، خامات لها مستقبل مشرق إن شاء الله وسيكون لها شأن في المستقبل».

وشكر الدرازي المؤسسة العامة للشباب والرياضة متمثلة في رئيسها هشام محمد الجودر على الدعم اللامحدود واللجنة المشرفة على البرنامج ووزارة التربية والتعليم متمثلة بإدارة التربية والرياضية والكشفية والمرشدات لتسهيل مهمات الدخول للمدارس في سابقة ليس لها مثيل من التعاون البناء المنصبة في مصلحة الوطن وحول هذا البرنامج والذي حقق وسيحقق مكاسب مستقبليه للرياضة البحرينية مستقبلاً.

ويشير إداري لعبة التيكوندوا في البرنامج خالد خلفان إلى أن تأتي مشاركتي في البرنامج من أجل اكتساب خبرات متعددة، نظراً لتعدد مراحل البرنامج والذي يعتبر برنامجاً رائداً في المنطقة، كما هي فرصه للتعرف على آخر التطورات في عالم الإعداد البدني وخاصة لهذه المرحلة العمرية والتي تعتبر اللبنة الأولى لأية رياضه ما، فاهتمام المؤسسة العامة للشباب والرياضة لهذه الفئة يعكس مدى حرصها على تطوير القاعدة الرياضية في البحرين من خلال الإشراف والتنفيذ لهذا البرنامج.

العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً