العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

اشرافية الانتخاب التكميلي تلقت 14 طلب لتصحيح العناوين الانتخابية

المنامة – اللجنة الإشرافية على الانتخابات 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق القاضي ابراهيم الزايد ان اللجنة الاشرافية تلقت 14 طلب خلال فترة التاكد من الجدول الانتخابي والذي اغلق يوم امس بعد فتحه من 29 ابريل لغاية يوم امس الموافق 5 مايو.

وأشار الزايد الى ان اللجنة الاشرافية تلقت 14 طلب اثنين منها لتغيير العنوان الانتخابي و12 طلب لادراج عناوين انتخابية جديدة, مبينا انه تمت الموافقة على جميع الطلبات بعد ان تقدم اصحابها بالاوراق الثبوتية اللازمة لاثبات عنوانهم الانتخابي في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق كفاتورة الكهرباء وعقد الايجار.

وأكد ان اللجنة الاشرافية وافقت على تلك الطلبات بعد ان تبين من مستخرج بطاقة الهوية انهم مسجلين في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق, لافتا الى انه تم طباعة جدول الناخبين من جديد واعتماده بعد اضافة الاسماء الجديدة.

وأوضح انه لم يتقدم احد بالاعتراض على عناوين ناخبين اخرين خلال ايام التاكد من جدول الناخبين اذ ان جميع المتقدمين تقدموا بطلباتهم الشخصية.

وقال القاضي ابراهيم الزايد ان الاقبال خلال الايام السبعة للتاكد من العناوين الانتخابية كان بمستوى جيد, لافتا الى ان عدد طلبات التصحيح باعتبار ان الانتخاب التكميلي سيجري في دائرة واحدة يعكس الوعي الانتخابي والخبرة التراكمية لدى الناخبين للتاكد من ضمان مشاركتهم وممارستهم لحقه الدستوري في اختيار ممثلهم في مجلس النواب.

واوضح ان الموافقة على جميع الطلبات التصحيحة للعناوين الانتخابية وعدم تقدم احد للاعتراض على جدول الناخبين يعني بان الجدول الانتخابي اصبح نهائي دون الحاجة لفترة الطعون على قرارات اللجنة لدى القضاء والتي يتم مراعاة تخصيص فترة لها قبل الاعلان النهائي لجدول الناخبين واعتماده.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً