العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

"تمكين" تدشن برنامج لتدريب وتوظيف 150 بحريني مع دولية في مجال إدارة المستودعات

في إطار مساعيها المستمرة لتنمية الثروة البشرية البحرينية وفقا لمتطلبات سوق العمل، دشنت "تمكين" برنامج إدارة المستودعات بالتعاون مع مركز البحرين العالمي لتطوير تجارة التجزئة وذلك لتدريب 150 بحرينيا في هذا المجال والحصول على شهادة معتمدة دولياً.

ويعتبر هذا البرنامج أحدث إضافة لبرامج التدريب والتوظيف من "تمكين" التي تهدف إلى تحفيز نمو قطاع الإمدادات واللوجستيات المزدهر في البحرين. وتساعد "تمكين" من خلال هذه البرامج الشركات المحلية على سد احتياجاتها التوظيفية باستخدام بحرينيين توفر لهم "تمكين" التدريب اللازم بمستوى معترف به دولياً.


وفقا للطلب على القوة العاملة المحلية المؤهلة في هذا القطاع الحيوي، تغطي "تمكين" تكاليف التدريب والحوافز التي ستقدم خلال فترة التدريب. وسيطبق البرنامج على مدى ستة شهور ليتضمن مزيجا من المساقات الأكاديمية والتدريب في موقع العمل في شركات مختارة يحصل الخريجون بعدها على شهادة معتمدة دوليا في إدارة المخازن من المملكة المتحدة (شهادة بي تي إي سي المستوى الثاني في مبادئ المستودعات والتخزين). وفي إطار هذه المبادرة الرائدة ستقدم "تمكين" مبلغ 200 دينار بحريني كراتب خلال أشهر التدريب الثلاثة و 200 دينار بحريني كدعم للراتب لمدة تسعة أشهر بعد استكمال متطلبات البرنامج بنجاح.

وقالت أمل الكوهجي، مدير أول تنمية الثروة البشرية: "تلتزم "تمكين" بوعدها في جعل البحرينيين الخيار الامثل للتوظيف وسد فجوة المهارات في سوق العمل. هناك نمو كبير في قطاع المخازن واللوجستيات، وهو يتطلب كفاءات ومهارات وطنية كثيرة لتلبية فرص التوظيف الحالية والمستقبلية لهذا القطاع المزدهر. ونحن على ثقة بأن ما أعلن به اليوم سيساهم في تلبية هذه الحاجات بكفاءات محلية بما يقلل الاعتماد على العمالة الأجنبية."

وتشجع "تمكين" خريجي المدارس الثانوية وحملة الدبلوم وخريجي الجامعات على تقديم طلبات للاشتراك والاستفادة من هذا البرنامج الذي يخلق فرصا وظيفية جديدة لهم وربما يغير مجرى حياتهم. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني www.tamkeen.bh.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:26 م

      برنامج ممتاز

      هذا برمامج ممتاز ,,,, هل يمكن للمتقا عدين أن يتقدموا لهذا البرنامج؟ ولكم جزيل الشكر

اقرأ ايضاً