العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

«الشبيبة» تدعو لحوار شبابي لمواجهة التصدع الطائفي

في احتفالية نظمتها الجمعية بمناسبة الذكرى الـ 10 لإشهارها

الشاخورة - جمعية الشبيبة البحرينية 

06 مايو 2012

دعا رئيس جمعية الشبيبة البحرينية محمود ربيع إلى عقد حوار شبابي موسع لمناقشة هموم الشباب والاتفاق على حد معين من المشتركات الوطنية، لمواجهة تصدع النسيج المجتمعي الذي يتعرض لشقاق طائفي بغيض وغريب عن أهل البحرين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ربيع بمناسبة الذكرى العاشرة لإشهار الجمعية، يوم أمس الأول السبت (5 مايو/ أيار 2012)، إذ قال ربيع: «تمر هذه الأيام الذكرى العاشرة لتأسيس جمعية الشبيبة البحرينية، وإننا إذ نستذكر هذه المناسبة العزيزة نستلهم العبر من نضالات شبيبتنا وتضحياتها المستمرة من شبيبة جبهة التحرير الوطني واتحاد الشباب الديمقراطي البحراني (اشدب) ولاحقاً جمعية الشبيبة البحرينية، كما نتوجه بالدعوة الى شبيبتنا المؤمنة بقيم العدالة والسلام إلى تنشيط فعالياتها والتوجه نحو الشباب في مختلف المواقع في المدارس والجامعات والأندية الرياضية وغيرها لنشر مبادئ الشبيبة وكسب أعضاء وأنصار جدد».

وأضاف «ندعو الشبيبة البحرينية إلى تكثيف الجهود وتعزيز العلاقات بينها وبين المنظمات الشبابية والنقابية والنسائية المختلفة، والتحرك الجاد لإيصال صوتنا والتأثير الإيجابي الفاعل في الحياة الطلابية والشبابية، بصرف النظر عن الاختلاف في الأفكار والانتماءات السياسية».

كما شهد الحفل كلمة ألقاها رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية والرئيس الأسبق لثلاث دورات متتالية حسين الحليبي، أكد فيها على دور الرعيل الأول في تأسيس الجمعية بصورة ترقى لأن تكون رقم صعب بين الجمعيات الشبابية.

وأوضح أن الكوادر المؤسسة للجمعية بذلت جهد كبير في تلك المرحلة نظراً لحداثة التجربة، مبيناً أن الجمعية كانت السباقة في حمل الهموم الشبابية عبر الحملات الوطنية التي كانت تنظمها والتي استهدفت شريحة الشباب وخصوصاً الهموم الوطنية بصورتها العامة.

كما تمنى الحليبي للشبيبة مزيداً من التطور ودعاها لبذل مزيداً من الجهد والإصرار على تحقيق أهداف الشبيبة، مشدداً على أهمية التواصل مع الرعيل الأول للجمعية والربط بين الأجيال المتعاقبة التي ساهمت في إثراء مسيرة الشبيبة.

من جانب آخر، هنأ المنسق العام لشباب التيار التقدمي الكويتي ضاري الرجيب جمعية الشبيبة البحرينية بالذكرى العاشرة لإشهار الجمعية، داعياً أن يكون هناك المزيد من التواصل والعمل المشترك بين الشباب التقدمي في المنطقة العربية عموماً والخليجية خصوصاً.

وشهد الحفل تكريم مجالس الإدارة السابقة المتعاقبة على قيادة الجمعية بدءاً من 2002 وحتى آخر دورة انتخابية في العام الجاري.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً