العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن

انطلقت أمس الأول السبت (5 مايو/ أيار 2012) التصفيات النهائية لمسابقة البحرين الكبرى في عامها السابع عشر، والتي تحظى برعاية ملكية سامية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتنظيم من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وافتتح مدير إدارة شئون القرآن الكريم الشيخ عبدالله قحطان العمري جولات التصفيات النهائية، موضحاً أن المسابقة وما تحظى به من رعاية واهتمام من القيادة لهو أساس نجاحها واستمرارها عاماً تلو العام.

وأضاف «هذه المسابقة تهدف إلى خدمة كتاب الله عز وجل والعناية به حفظاً وعلماً وعملاً، وحث الناشئة على حفظ كتاب الله عز وجل ومدارسته والعناية به وتربية النشء على حقائق الكتاب العزيز والسنة المطهرة وعلى مبادئ الإسلام وشرائعه السمحة، وتبني نوعية متميزة من حفظة كتاب الله وإعدادهم ليكونوا دعاة خير وعامل إصلاح في مجتمعهم وأمتهم وتعزيز حضور البحرين في المسابقات الإقليمية والعالمية والسعي لتحقيق مراكز متقدمة فيها إن شاء الله».

يذكر أن مسابقة البحرين الكبرى سجلت هذا العام أعلى نسبة مشاركة خلال سبعة عشرة عاماً مضت، إذ بلغ عدد المشاركين فيها 1187 متسابقاً ومتسابقة بواقع 544 من الذكور و643 من الإناث، تأهل منهم لمرحلة التصفيات النهائية 66 متسابقاً ومتسابقة وسيتم تكريم الفائزين خلال شهر رمضان المبارك.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً