العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

محافظ الشمالية يفتتح معرض «السلام» الأول للكتاب

محافظ الشمالية لدى افتتاحه معرض مدرسة السلام الخاصة للكتاب الأول
محافظ الشمالية لدى افتتاحه معرض مدرسة السلام الخاصة للكتاب الأول

افتتح محافظ الشمالية جعفر بن رجب معرض السلام الأول للكتاب أمس الأحد (6 مايو/ ايار 2012) والذي يقام في مدرسة السلام الخاصة بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة المدرسة وبمشاركة المجلس البلدي وكوكبة من دور النشر والمكتبات.

وأكد المحافظ أن مملكة البحرين عُرِفت منذ قديم الأزمان بأنها مركز اشعاع للبشرية في العلوم والمعارف والآداب، مشيداً بالدعم الذي تبديه القيادة السياسية لقطاع التعليم، وأشار الى أن «التعليم في البحرين بدأ في وقت مبكر جداً، ومسيرة التعليم النظامي تناهز المئة عام، ولكن التعليم في هذا البلد كان منذ قديم الأزمان».

وأشار بن رجب الى المبادرات الكثيرة والمتنوعة التي تشهدها مملكة البحرين والتي تهدف الى تطوير التعليم والتدريب، كما أثنى على الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في قيادة الحركة التربوية والتعليمية في المملكة.

وأكد أن «المحافظة تحيي الجهود الكبيرة للمدارس الحكومية والخاصة في تنظيم الفعاليات الثقافية والتعليمية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع، ولذا فإننا سعداء جداً اليوم لافتتاح معرض السلام الأول للكتاب، والذي يضم كوكبة من المكتبات ودور النشر البحرينية»، مشيداً بالمظهر اللائق الذي يميز المعرض والفعاليات المصاحبة.

وألقت مديرة مدرسة السلام الخاصة ورئيسة اللجنة المنظمة للمعرض هيام محسن كلمة أكدت فيها أن «المعرض يأتي في إطار الرؤية التي تنتهجها مدرسة السلام لتعزيز الجانب الثقافي والمعرفي ليس فقط لدى الطلبة، بل لأولياء أمورهم أيضاً والمجتمع البحريني عموماً، ويعتبر المعرض فرصة لتعميق العلاقة بين الطلبة والكتاب الذي يعتبر المنهل الأول للمعرفة».

وأشارت الى أن «البحرين عرفت منذ فجر التاريخ بالنهضة المعرفية، واقترن اسمها دائماً بالعلم والعمل. وعلى هذه الأرض الطيبة والمعطاءة خرج أدباء ومفكرون وعلماء أضاءوا المنطقة والبشرية بنتاجهم العلمي والأدبي والفلسفي، وكانوا في طليعة رواد المعرفة والإبداع والذين ذاع صيتهم شعراً ونثراً وفلسفة، ليس في هذه الأمة فقط بل عمّ المعمورة كلها».

وأضافت: «انه لمن حسن الطالع أن يولد معرض السلام للكتاب في العام الذي اختيرت فيه المنامة لتكون عاصمة الثقافة العربية. كما أن معرض السلام للكتاب ما هو إلا انطلاقة متجددة للعمل مع المجتمع بالشراكة الفاعلة. ونتمنى أن يشكّل عامل إثراء إضافي واشراقة ثقافية في عقد البحرين الجميل».

وأضافت مديرة المدرسة أن: «المدرسة حريصة على الشراكة المجتمعية سواء من خلال التعاون البناء مع مجلس الآباء والمعلمين الذي يأتي هذا المعرض ثمرة للعمل المشترك بين الادارة ومجلس الآباء، أو من خلال الشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية لما في ذلك من أثر ايجابي عميق على تطوير العملية التربوية والتعليمية».

ثم قام المحافظ والحضور بجولة ميدانية في المعرض، منوهاً بدور المدرسة في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة ومتعددة الثقافات من خلال تعزيز واستلهام مصادر المعرفة الأكثر قيمة لتوفير بيئة تعليمية متميزة من شأنها أن تسهم في تحقيق الإنجاز عبر غرس التفكير الإبداعي وتشجيع ثقافة القراءة والاطلاع وتعزيز مهارات التفكير العلمي، كما قاموا بزيارة الى معرض العلوم الذي ينظم بشكل متزامن في بهو المدرسة.

ويفتح معرض السلام للكتاب أبوابه يومياً في مقر المدرسة الكائن بشارع الجنبية (بالقرب من مبنى المحافظة الشمالية ومعهد بيرلا) من الأحد 6 مايو حتى الخميس 10 مايو يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 ص

      كتب والله سكن

      الأولى أن تفتتح المدينة الشمالية أولا بعدين لا حقين على الكتب

اقرأ ايضاً