العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

الصليب الاحمر يعبر عن قلقه حول الوضع الصحي للاسرى المضربين عن الطعام

اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاثنين عن قلقها بشان الوضع الصحي للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية وخاصة المضربين منذ فترة طويلة .
واعرب ايمن الشهابي المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في قطاع غزة لفرانس برس "عن قلق اللجنة بشان الوضع الصحي للمضربين عن الطعام من الفلسطينيين في اسرائيل وخاصة المضربين منذ فترة طويلة".
واكد الشهابي "ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تقوم بزيارة هولاء المحتجزين وتتاكد من وضعهم الصحي ومن تلقيهم العناية الصحية الازمة وبموجب المعايير الدولية المرعية في حالة الاضراب عن الطعام، وبشكل دوري يجتمع الصليب الاحمر بالسلطات المسؤولة، بشكل ثنائي وغير علني لبحث نتائج الزيارات".
واوضح "ان اللجنة الدولية تقوم بالتواصل مع اهالي المضربين عن الطعام لطمأنتهم على ذويهم ".
واشار الى ان "اللجنة الدولية للصليب الاحمر تذكر هنا السلطات الاسرائيلية بالتزامتها وواجباتها وفق اتفاقية جنيف الرابعة".
وينفذ نحو 1550 اسيرا فلسطينيا في السجون الاسرائيلية اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ في 17 من نيسان/ابريل.
وبحسب ارقام صادرة عن وزارة الاسرى الفلسطينية، هناك حاليا نحو 4700 اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية من بينهم 319 في الاعتقال الاداري.
ويطالب الاسرى المشاركون في الاضراب بتحسين ظروف اعتقالهم والسماح بمزيد من الزيارات العائلية وزيارات المحامين وانهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي .
وبحسب القانون الاسرائيلي الموروث عن الانتداب البريطاني، بالامكان وضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الاداري من دون توجيه الاتهام له لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة زمنيا.
وتاتي خطوة الاضراب عن الطعام بعد ان خاض الاسير الفلسطيني خضر عدنان مؤخرا اطول اضراب عن الطعام لمعتقل فلسطيني استمر 66 يوما احتجاجا على اعتقاله الاداري دون توجيه اي تهمة له.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:24 ص

      الله يفرج عنهم

      وينتقم لهم من الصهاينة ومن كل اللي يساندهم ويعاونهم ويأيدهم في أجرامهم وأرهابهم

اقرأ ايضاً