العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

العمالة الباكستانية 32 ألف عامل وتشكل 5% من إجمالي العمالة بالبحرين

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة جوهر سليم، بنظام سوق العمل بالبحرين منوهاً بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الهيئة، و أكد السفير لدى زيارته للهيئة يرافقه مستشار السفارة مقصود قادر شاه.

وبحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي والسفير الباكستاني وضع العمالة الباكستانية بالبحرين، خاصة وأن العمالة الباكستانية يبلغ عددها نحو 32 ألف عامل، وتشكل ما نسبته 5 في المئة من إجمالي العمالة الوافدة بالمملكة، إذ أشاد السفير بالرعاية الاستثنائية التي تقدمها المملكة للعمالة الباكستانية، مؤكداً أنها تتمتع بكامل حقوقها.

وقال السفير أن السفارة لن تألو جهداً في التعاون والتنسيق الوثيق على جميع الأصعدة مع هيئة تنظيم سوق العمل فيما يختص بعمالتها بحسب ما تنظمه القوانين المعتمدة بالبحرين، بالأخص على صعيد توعيتهم بأنظمة سوق العمل، وتدريبهم في سفاراتهم على استخدام الخدمات الالكترونية التي تتيحها الهيئة للعمالة الوافدة حول وضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.


وأكد السفير إعجابه بالنظام المتطور الذي تعتمده الهيئة لتنفيذ الإصلاح الشامل في سوق العمل البحريني وضمان استقراره من خلال حماية حقوق العمال وأصحاب العمل.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة قد استقبل صباح اليوم الاثنين ( 7 مايو / أيار 2012) السفير الباكستاني الجديد، وأطلع العبسي السفير على مختلف جوانب مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع، حيث قدم عرضاً تقديمياً شرح فيه مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه، كما عرض فيلماً وثائقياً يشرح بالتفصيل الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، والحفاظ على حقوق العمالة الوافدة والموازنة بين حقوق العمال وحقوق أصحاب الأعمال.

كما تفقد السفير الباكستاني في جولة ميدانية مرافق الهيئة مطلعاً على سير المعاملات والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة لكلٍ من العمال واصحاب الأعمال مبدياً ثناءه على التطور التقني والدقة والسرعة التي تعتمدها الهيئة في إجراءاتها ومعاملاتها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:44 م

      بصراحة و بأمانة شديدة

      أنا عملت حوالي عشرين سنة مع العمالة من الهند و باكستان و بنغلادش و سيريلانكا و جوا و الفلبين و تايلند و غيرها من البلدان. خلال هذه السنوات الطويلة درست سلوك و أخلاق هذه العمالة، فوجدت أن العمالة الهندية هي أحسن هذه الجنسيات. أما أسوأ هذه الجنسيات فهي البنغالية و الباكستانية. فهاتين الجنسيتين تتصفان بحدة الطباع والخُلق، و تميلان إلى العدوانية والعنف، و إذا راجعنا جرائم القتل التي حدثت في البحرين منذ الخمسينات حتى اليوم، فإن لهاتين الجنسيتين نصيب الأسد من هذه الجرائم، و سجلات المحاكم شاهدة عليها.

    • زائر 5 | 8:59 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      كلها سنتين وباكستان تفضى من شعبها كلهم عندنا، أمدلعينهم آخر دلع وعلى حساب المواطن بعد

    • زائر 4 | 8:06 ص

      أكيد بيتمتعون بكامل الحقوق

      لأن المأكول حقة بهالديره هو المواطن وحده

    • زائر 3 | 8:05 ص

      32 ألف بس

      ما أدري أصدق أرقامكم أو أصدق عيوني، يمكن قصدك 320 ألف

    • زائر 2 | 7:58 ص

      لو أفترضنا ان الشمس بكرة بتشرق من الشمال

      مثلا او بتشرق من الجنوب بيصير شي لا ما يصير الى صوب الدسمة 25000 ولا واحد منهم مخالف

      اشكر مشارك رقم واحد


      لحد يقول عني ما عرف اكتب تري صدق تهبلت

    • زائر 1 | 7:44 ص

      الا نصفهم صارو بحرينيين

      واكثر من

اقرأ ايضاً