العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

اتفاق على تعزيز ودعم التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة

ترأس وزير العمل جميل محمد علي حميدان الاجتماع التنسيقي الأول بين أطراف الإنتاج الثلاثة ظهر اليوم الاثنين ( 7 مايو / أيار 2012) بمكتبه بالوزارة، وذلك في إطار تعزيز التعاون القائم والتنسيق المشترك بين أطراف الإنتاج الثلاثة وتفعيلاً لبرامج الشراكة المجتمعية بما يخدم مصالح العمال وتحقيق الإنتاجية وخدمة الاقتصاد الوطني بمملكة البحرين.

وخلال الاجتماع أكدت أطراف الإنتاج الثلاثة، على أهمية العمل في المرحلة القادمة لتعزيز فرص الحوار والتفاهم بينها وتبادل المعلومات وزيادة فرص التعاون المشترك، فضلاً عن المتابعة المشتركة للجهود الرامية إلى تطوير العلاقات الايجابية المتميزة بين إدارات الشركات وعمالها، ممثلة في النقابات العمالية وتعزيز الثقة والتواصل المثمر بين الجهتين وإزالة ومعالجة أية صعوبات او عراقيل تعترض ذلك.

كما أبدت جميع الأطراف حرصها التام على تفعيل التعاون القائم وعقد لقاءات ثلاثية منتظمة وصولاً إلى حوار حقيقي وتعاون مستمر وبما يخدم سوق العمل وفق رؤية وطنية مشتركة تعكس بالدرجة الأولى حرص واهتمام الحكومة الموقرة والقيادة الرشيدة ببرامج التنمية البشرية الوطنية ودفع عجلة التنمية والاقتصاد في مملكة البحرين، وأن يكون تعاون هذه الأطراف في أفضل صورة وأن يكون نموذجاً يحتذى به في المنطقة، خاصة وأن الحوار الايجابي يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ويؤدي إلى مزيد من العلاقات الصناعية والإنتاجية وضمان تماسك سوق العمل وتوفير المناخات السليمة والمناسبة لتوفير المزيد من فرص العمل اللائق للبحرينيين وضمان تمتعهم بالحقوق والمزايا العمالية وسط معدلات نمو اقتصادي جيد وأجواء صحية مشجعة، وبما يعود بالفائدة على الحركة العمالية والنقابية، وتعزيز مبادئ الحوار والشراكة المجتمعية وتشجيع أفق الاستثمار في الموارد البشرية وتقديم كل ما من شأنه دعم وتطوير سوق العمل.

وقد مثل غرفة تجارة وصناعة البحرين في الاجتماع النائب الأول للغرفة إبراهيم زينل، بينما مثل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمين عام الاتحاد سيد سلمان جعفر المحفوظ.

كما حضر الاجتماع وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، والوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري، وعدد من المسئولين بالوزارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:12 م

      بورصة البحرين!!!!!!!!!!!!!!!!

      مضت سنة ولم يحل الفرج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 11:26 ص

      المفصولون المؤقتون وباقي المفصولين الدائمين : الى متى يغلق ملفنا ؟؟

      وسؤالنا للاتحاد: لماذا لا تتصلون بنا حاليا ؟

    • زائر 2 | 11:18 ص

      المؤقتون المؤقتون المؤقتون

      لازال المؤقتون

      مفصولون

      منسيون

      مهمشون

      مظلومون

      متجاهلون

      وعاطلون


      حسبي الله ونعم الوكيل

      ان اتصالكم يفرحنا ويعطينا الصمود

    • زائر 1 | 8:04 ص

      تعاون لصالح الجميع

      مثل هذه اللقاءات مثمرة، ونرجو لها التوفيق، وان تصب في مصلحة الجميع بما فيهم العمال ورجال الاقتصاد والتجارة والمصلحة الوطنية.. والى الامام لما فيه صالح الجميع وانعاش الاقتصاد مجدداً.

اقرأ ايضاً