العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

ميسي وبيرسي وإبرا وهونتيلار يبدعون في هز الشباك

إنهم يمطرون أهدافاً...

أجمع خبراء وجماهير كرة القدم في العالم أن الدوريات الإسباني والإنجليزي والإيطالي هي الأقوى على مستوى العالم ويتبعهم بعدها الألماني، ولذلك يصبح اللاعب الذي يصعد إلى صدارة قائمة الهدافين في كل من الدوريات الثلاثة نجماً تضيء أهدافه سماء كرة القدم العالمية. ومع انتهاء الدوري الألماني واقتراب الدوريات الإيطالي الإنجليزي والاسباني من الانتهاء (جولة واحدة) تأكدت صدارة كل من إبراهيموفيتش وفان بيرسي وليونيل ميسي وكلاس يان هونتيلار لقائمة الهدافين في البلدان الثلاثة.

في اسبانيا، أحكم مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي قبضته على صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى برصيد 50 هدفا بعد نهاية الجولة 37 وقبل الأخيرة من المسابقة مطلع هذا الأسبوع.

ويأتي جناح ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 45 هدفا مقابل 23 هدفا لمهاجم اتليتيكو مدريد الكولومبي رادامل فالكاو وصاحب المركز الثالث.

ويحتل مهاجم ريال مدريد الأرجنتيني غونزالو هيغواين المركز الرابع وله 22 هدفا ويتقدم بهدفين على زميله الفرنسي كريم بنزيمة صاحب المركز الخامس.

ويتقاسم مهاجم اتلتيك بيلباو فرناندو لورينتي ولاعب فالنسيا روبرتو سولدادو المركز السادس برصيد 17 هدفا لكل منهما.

وضمن ريال مدريد الفوز باللقب برصيد 97 نقطة متقدما بسبع نقاط على برشلونة بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني فيما يأتي فالنسيا في المركز الثالث وله 61 نقطة.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، أحكم قائد أرسنال المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي قبضته على صدارة قائمة الهدافين برصيد 30 هدفا بعد نهاية الجولة 37 وقبل الأخيرة من المسابقة أمس الأول (الاحد).

ويأتي مهاجم مانشستر يونايتد وين روني في المركز الثاني برصيد 26 هدفا متقدما بأربعة أهداف على لاعب مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو وصاحب المركز الثالث.

ويحتل لاعب فولهام الأميركي كلينت ديمسي المركز الرابع برصيد 17 هدفا فيما يتقاسم مهاجم نيوكاسل يونايتد السنغالي ديمبا با المركز الخامس برصيد 16 هدفا مع النيجيري ياكوبو ايجبيني من بلاكبيرن روفرز ولاعب توتنهام هوتسبير التوغولي ايمانويل اديبايور.

ويتصدر سيتي الترتيب برصيد 86 نقطة متقدما بفارق الأهداف على يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما يأتي أرسنال في المركز الثالث وله 67 نقطة.

ومع اقتراب نهاية الدوري الممتاز الإيطالي بجولة، حافظ مهاجم ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على صدارة قائمة الهدافين برصيد 28 هدفا بعد نهاية الجولة 37 وقبل الأخيرة من المسابقة أمس الأول (الأحد).

ويتقاسم لاعب إنتر ميلان الأرجنتيني دييغو ميليتو المركز الثاني برصيد 23 هدفا مع مهاجم نابولي ومنتخب أوروغواي ادينسون كافاني.

ويأتي مهاجم اودينيزي وهداف الدوري الموسم الماضي انطونيو دي ناتالي في المركز الثالث برصيد 22 هدفا فيما يحتل لاعب جنوى رودريغو بالاسيو المركز الرابع وله 19 هدفا.

وضمن يوفنتوس الفوز باللقب بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة متقدما بأربع نقاط على ميلان بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني فيما يأتي اودينيزي في المركز الثالث وله 61 نقطة.

وفي الدوري الألماني، دخل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار تاريخ نادي شالكه من أوسع أبوابه بعد أن حطم الرقم القياسي على مستوى هدافي النادي في الموسم الواحد الذي امتد إلى 71 عامًا بعد أن سجل هدفًا لفريقه في مباراة هانوفر والتي انتهت بفوز شالكه بثلاثية نظيفة.

مهاجم ميلان وريال مدريد السابق رفع رصيده من الأهداف بهذا الهدف إلى 43 هدفًا في 42 مباراة خاضها مع فريق مقاطعة كلسنكيرشن ليتفوق بفارق هدف على هيرمان إبينهوف الذي سجل 42 هدفًا مع شالكة في موسم 1940/1941.

ورفع هونتيلار رصيده من الأهداف بهذا الموسم مع شالكه إلى 43 هدفا في 42 مباراة بعد الهدف السهل الذي سجله في الدقيقة 63 من مباراة أمس الأول، ما يعني وفقا لشالكه أن هونتيلار تفوق بفارق هدف واحد على هيرمان إبينهوف الذي سجل 42 هدفا للفريق في موسم 1940/1941.

وسجل هونتيلار 29 هدفا لشالكه بمسابقة الدوري الألماني وحدها حتى الآن متقدما بفارق 3 أهداف عن مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز متصدر قائمة هدافي المسابقة المحلية السابق برصيد 26 هدفا، ويتبعهم لاعب بوروسيا دورتموند البطل البولندي ليفاندوفسكي برصيد 22 هدفا.

العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً