العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

"التنمية الاجتماعية" توافق على إشهار الجمعية العربية للمسئولية الاجتماعية

وافقت وزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية على الطلب المقدم من 10 شخصيات عربية لتأسيس وإشهار الجمعية العربية للمسئولية الاجتماعية وذلك بموجب القرار رقم (20) لسنة 2012 الصادر عن وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.
وقال رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية فيصل الزهراني إن اختيار البحرين لتكون مقراً للجمعية كان بفضل التسهيلات التي تتمتع بها مملكة البحرين في مجال العمل الأهلي والتطور الكبير في المجال الاجتماعي الذي قادته البحرين منذ عدة عقود، كما كان للدور البارز الذي تبذله سعادة الدكتورة فاطمة البلوشي في مجال المسئولية الاجتماعية اثر كبير في هذا الاختيار.
من جانبه أوضح عضو اللجنة التأسيسية خالد بومطيع أن أهداف الجمعية تتمحور حول تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال المسئولية الاجتماعية في الدول العربية. التوعيه بثقافة المسئولية الاجتماعية واهميتها في تنمية المجتمع. دعم وتشجيع البحث العلمي في مجال المسئولية الاجتماعية في الوطن العربي. المساعده بتوفير أحدث المعلومات والدراسات والاحصاءات لتكون مرجعاً لكافة اعضاء الجمعية. العمل على تطوير مفاهيم المسئولية الاجتماعية عبر المبادرات والتدريب وتقديم الدعم الفني.
دعم وتشجيع القطاع الخاص وحثهم على تبني برامج المسئولية الاجتماعية لإرساء علاقات شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني بما يسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية المستدامه.
وأضاف الزهراني أن وجود الجمعية في مملكة البحرين سيكون له أثر بالغ في وضع البحرين على الخارطة العالمية في مجال المسئولية الاجتماعية للمؤسسات وسيحولها إلى مركز اقليمي تنطلق منه فعاليات وأنشطة وثقافة المسئولية الاجتماعية إلى الدول العربية، وتكون البحرين نقطة تواصل رئيسية في مجال المسئولية الاجتماعية، من جانب أخر أوضح بأنه سيتم الاعداد قريبا لدعوة الأعضاء المؤسسين لحضور الاجتماع التأسيسي لإنتخاب مجلس الإدارة الاول للجمعية .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً