العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

VIVA تطلق رسمياً برنامج مدرستها في مانشستر يونايتد لكرة القدم

18 لاعباً ولاعبة يحظون بأسبوع تدريبي مكثف في أعرق أندية العالم

أكد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA للاتصالات المهندس عليان الوتيد أن برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد لكرة القدم 2011 لاقى نجاح منقطع النظير، وبما أن الشركة شريك رسمي لنادي مانشستر يونايتد أعلنا اطلاق البرنامج للسنة الثانية على التوالي لتقدم بذلك فرصة أخرى للاعبي كرة القدم الصغار لتحقيق أحلامهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في النادي الملكي للغولف عصر أمس بحضور مسئولي شركة VIVA للاتصالات وأسطورة نادي مانشستر يونايتد لي شارب واللاعبين الذين شاركوا في برنامج العام الماضي وأولياء أمورهم ومختلف وسائل الصحافة والاعلام.

اعلان بدء البحث عن المواهب

وأعلنت الشركة أنها قد بدأت بالبحث عن 18 لاعبا ناشئا لينضموا الى البرنامج ويقوموا بالتدريب في أحد أفضل الملاعب في العالم، وفي هذا الموسم سيفوز 18 لاعبا ناشئاً بفرصة السفر إلى المملكة المتحدة للتدريب تحت إشراف مدربين عالميين معتمدين من قبل الـ UEFA، والإقامة على أرض إحدى مدارس مانشستر يونايتد، «مايرسكوه» مع 30 لاعباً آخراً من دول الإمارات العربية المتحدة والكويت كجزء من جهود مجموعة STC لتنمية المواهب الكروية في المنطقة.

وأطلق البرنامج الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين المهندس عليان بن محمد الوتيد الذي صرح خلال المؤتمر الصحافي قائلاً «إننا مسرورون لإطلاق الموسم الثاني من برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد لكرة القدم لنساعد بذلك على تحقيق احلام الرياضيين الصغار في البحرين. إننا نهدف لتطوير مهارات كرة القدم في مملكة البحرين بكونها الرياضة الأولى ما بين جميع الأجيال وإن الإمكانيات والمهارات الكبيرة التي شاهدناها في الفائزين الـ33 العام الماضي قد حفزتنا لإعادة إطلاق البرنامج للموسم الثاني».

وأضاف الوتيد «إننا من خلال برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد نمكن الشباب من الحصول على تدريب تحت اشراف مدربين عالميين لكي يقتربوا من تحقيق أحلامهم، وإننا فخورون لتقديمنا فرصة العمر لمشتركينا من خلال شراكتنا مع فريق مانشستر يونايتد و نعدهم بأننا سنستمر دائما بالعطاء وبإيجاد فرص تقربهم من فريقهم المفضل».

مانشستر يونايتد ينتظر المواهب الكروية

وليكونوا ضمن الفائزين الـ18 سيكون على اللاعبين الناشئين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 15 سنة زيارة منصة VIVA مانشستر يونايتد في مجمع السيتى سنتر ما بين 9 - 20 مايو 2012 لتسجيل حضورهم استعراضات الاداء، سيستلم اللاعبون إستمارة تسجيل ليسجلوا فيها معلوماتهم الأساسية وتوقيع ولي الأمر، وجميع اللاعبين المسجلين سيتم الاتصال بهم لاحقا على ارقام VIVA الخاصة بهم وذلك في بداية شهر يونيو المقبل إذ سيتم إعلامهم بموعد الحضور لاستعراض ادائهم.

أما أسطورة مانشستر يونايتد للي شارب فقال: «إنني مسرور بوجودي في البحرين وأتطلع لرؤية ما ستقدمه مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم من مهارات، وأنا فخور بكوني جزء من هذا البرنامج الذي يهدف الى تطوير المهارات المحلية، وانني اتطلع لرؤية المتسابقين الذين سيصلون الى مدرسة مانشستر يونايتد».

وسيتم اختيار 120 لاعباً من قبل مدربين محليين معتمدين من اتحاد الكرة البحرينية خلال اختبارات المهارات التي ستجرى على ملاعب الاتحاد البحريني ومن ثم سيحصل هؤلاء على فرصة لاثبات مهاراتهم امام مدربين مانشستر يونايتد الذين سيحضرون خصيصا الى مملكة البحرين في 8 و9 يونيو 2012 لاختيار اللاعبين الـ18 المحظوظين.

أسبوع تدريبي مكثف للاعبين

وسيحصل اللاعبون الفائزون على رحلة مليئة بالاثارة والتشويق لمدة اسبوع كامل تتكفل VIVA البحرين بكامل نفقاتها من 8 - 14 يوليو 2012. وسيقيم اللاعبون خلال رحلتهم في احد مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم «مايرسكوه» في المملكة المتحدة والتي تحتوي على احدث التجهيزات والمعدات الرياضية وسيحضوا بفرصة التدريب في كارينجتون، إذ يتدرب فريق مانشستر يونايتد الأول.

وقد حظى 33 فائزا بتجربة برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد في المملكة المتحدة في 2011، إذ إستمتعوا باسبوع كامل من التدريب مع مدربي مدرسة مانشستر يونايتد وتم دعوتهم هذا العام ليلتقوا بأسطورة ماشستر يونايتد لي شارب، وليشاركوا بتجربتهم مع محبي كرة القدم الذين سيقدمون للموسم الثاني من برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد 2012 .

ديسكفري: فائدة تعم الجميع

من جهته أكد المدرب الوطني حمد محمد (ديسكفري) عن اعجابه بهذا البرنامج الذي شارك فيه العام الماضي وقال «يأتي هذا البرنامج فرصة للخامات والمواهب الصغيرة الي يمكن أن تمثل مملكة البحرين خير تمثيل في المستقبل، والمملكة غنية بالمواهب، وهي فرصة للتعرف على نادٍ عريق وكبير مثل نادي مانشستر يونايتد والتعرف على طريقة العمل عندهم والبرامج الموضوعة لتدريب مثل هذه الفئات السنية، وأنا اعتبرها فرصة للجميع وليست فقط للاعبين الذين هم في المقام الأول».

برنامج مليء بالتشويق والاثارة

وأضاف ديسكفري في تصريحه لـ «الوسط الرياضي» قائلاً «في 4 من يونيو المقبل سنبدأ بتطبيق اختبارات البرنامج من أجل انتقاء المجموعة التي ستشارك في البرنامج التدريبي المميز والفريد، إذ في ذلك اليوم سيتم اختيار 40 لاعباً من مواليد 2000 و 1999، وفي الخامس من الشهر نفسه أي في اليوم التالي سيتم اختيار 40 لاعباً وذلك من مواليد 1998 و 1997، وفي اليوم الثالث والأخير السادس من يونيو المقبل سيتم اختيار 40 فتاة من مواليد 2000 حتى 1997، ويأتي اختيار هذه المجموعة من هذه الفئات السنية والعمرية باشراف مدربين وطنيين اكفاء وهم حسن الغزال، بدر خليل، إسماعيل كرامي، جمال قائد وحمد محمد، وفي 8 و9 من يونيو أيضاً يصل مدربين من نادي مانشستر يونايتد وبدورهم ومن خلال الاختبارات الموضوعة بما تخص مختلف مهارات كرة القدم يتم اختيار 6 لاعبين من كل مجموعة ليصبح المجموع 18 لاعباً من العدد الكلي، ثم تتم الترتيبات للمغادرة من 8 حتى 14 من شهر يوليو المقبل في مدرسة خاصة لتدريب كرة القدم، ويكون البرنامج مليء بالتشويق والاثارة من تدريبات صباحية ومسائية واقامة لقاءات خاصة بين فرق مختلفة وزيارات متنوعة تنظمها الشركة الراعية بالتعاون مع ادارة نادي مانشستر يونايتد».

شراكة ناجحة بين VIVA ومانشستر يونايتد

وتم الإعلان عن الشراكة بين VIVA البحرين ونادي مانشستر يونايتد في حفل رسمي بتاريخ 3 يونيو 2010 في البحرين وذلك بحضور اللاعب الأسطوري السير بوبي تشارلتون نجم فريق مانشستر يونايتد سابقاً، إذ تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز المهارات الكروية لعشاق كرة القدم في البحرين ورفع مستوى الرياضة المحلية من خلال إحضار بعض من أفضل المهارات الاحترافية في اللعبة، في نفس الوقت الذي نعمل فيه على تقديم مزايا جديدة واستثنائية لعملائنا.

وفي سبتمبر 2011 اعلنت VIVA البحرين تجديد شراكتها مع فريق مانشستر يونايتد لمدة 5 مواسم اخرى حتى اللحظة استضافت VIVA 4 من اساطير مانشستر يونايتد في البحرين من ضمنهم السير بوبي شارلنتون واندرو كول ودنيس ايروين ولي شارب، ويأتي تجديد هذه الشراكة بعد سنة كاملة من شراكة ناجحة والتي من خلالها استمتع عملاء VIVA ومحبي مانشستر يونايتد بالكثير من العروض الحصرية والمسابقات من ابرزها حملة «رحلة الأحلام» الى أولد ترافورد.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً