العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

ريد بول يستبعد رحيل ويبر إلى فيراري

رأى مدير فريق ريد بول- رينو كريستيان هورنر أنه لا يوجد هناك أي سبب يدفع سائق الفريق الأسترالي مارك ويبر للرحيل عن أبطال الموسمين الأخيرين من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، وذلك وسط الشائعات التي تتحدّث عن انتقاله إلى فيراري الموسم المقبل ليحلّ بدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا.

وأشار هورنر أن ويبر سيكون سعيداً بالبقاء مع ريد بول على رغم الأخبار التي تتحدّث عن توقيع السائق الاسترالي مع فريق فيراري، الذي سيتخلّى عن ماسا بسبب مستواه المتواضع، مضيفاً «في كلّ فصل ربيع هناك حديث عن انتقال ويبر إلى فيراري. إنه لا يرتدي الثياب الحمراء (ألوان فيراري). أعتقد أنه أمر لا مفر منه بأن يرتبط اسم كلّ سائق تقريباً بالقيادة إلى جانب فرناندو ألونسو العام المقبل، لكننا مركزون على أنفسنا وحسب».

وأضاف في تصريح لموقع «اوتو سبورت» المتخصّص «مارك يستمتع بوجوده مع الفريق، إنه سعيدٌ هنا ونحن سعداء به. في وقت لاحق من العام سنجلس ونتحدّث عن المستقبل كما كنا نفعل في الأعوام السابقة. إنه أمر سنتحدّث فيه في وقت لاحق من العام. لا علم لي بأي محادثات مع فيراري. أعتقد أنه سعيد بالمكان الموجود فيه حالياً، إنه في موقع قوي هنا، لكن لا مفر مما يحصل لأن التكهنات تشكل جزءاً من هذا العمل».

وعلى رغم فشله في الصعود إلى منصة التتويج خلال المراحل الأربع الأولى من الموسم الحالي، قدم ويبر أداءً جيّداً إذا ما تمت مقارنة ما قدمه الموسم الماضي مع مستوى زميله بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل، وقد توقّع هورنر أن يتواصل هذا الأمر طيلة الموسم.

وتابع هورنر «مارك قاد بشكل جيّد جداً في السباقات الأولى (لهذا الموسم)، لقد تأقلم مع السيارة واعتمد مقاربات مختلفة هذا العام ما يدل على استعداده الجيّد. حلّ رابعاً 4 مرات. من المؤكّد أننا نتمنّى رؤيته على منصة التتويج، لكنها نقاط مهمة جدّاً. من المؤكّد أن بإمكانه تقديم حملة قويّة جدّاً».

ورأى هورنر أن التنافس بين ويبر وزميله فيتل أمر مفيد للفريق لأنه «يدفع سيباستيان لتقديم أفضل ما عنده. تريد من زميلك أن يرفع مستوى التحدّي. هناك تفاعل إيجابي بين السائقين، لقد دفعا بعضهما والسيارة بشكل كبير، وهذا ما نريده منهما».

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً