العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

سائقو الفورمولا 1 يتطلعون لمضمار برشلونة

يتطلع سيباستيان فيتل وجنسون باتون للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى المقبل في برشلونة ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 والذي سيقام بعد أيام قليلة على مضمار صعب ولكنه معروف جيدا بالنسبة للجميع. وقال سائق فريق ريد بول فيتل أمس (الأربعاء): «من بين جميع حلبات سباق فورمولا 1 فإن حلبة برشلونة هي أكثر حلبة معروفة بالنسبة لنا نظرا للتجارب العديدة التي أجريت عليها في السنوات القليلة الماضية».

وأضاف بطل العالم الألماني «وبصفة عامة، فإن السيارة التي تعمل جيدا من ناحية ديناميكية الهواء على مضمار برشلونة، ستعمل جيدا أيضا على أي مضمار آخر. لذا فإنها ستكون بداية أسبوع مثيرة». يشارك فيتل في أول سباق أوروبي بالموسم وهو متصدر للترتيب العام للسائقين برصيد 53 نقطة.

أما سائق فريق ماكلارين وأقرب منافسي فيتل حتى الآن البريطاني لويس هاميلتون، فيرى أنه لا يوجد مرشح أقوى من غيره للفوز بسباق الأحد. وقال هاميلتون: «كانت التجارب التي أجريناها في برشلونة خلال فترة الشتاء واعدة، ولكن مازال من الصعب تحديد مستوى الأداء خلال الموسم نفسه. لذلك فمن الصعب التنبؤ بالسائق الذي سيكون في المقدمة الأحد المقبل».

ولكن هاميلتون، الذي كاد يلحق بفيتل في سباق برشلونة الموسم الماضي عندما فاز السائق الألماني باللقب، فقد أعرب عن تفاؤله بأن يحقق فريقه نتائج جيدة هذا الأسبوع. وقال: «أعتقد أننا لدينا سيارة قوية هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لذا آمل أن نقدم سباقا قويا آخرا». من جانبه أكد باتون، زميل هاميلتون في ماكلارين والذي يتساوى مع السائق الاسباني فيرناندو ألونسو في الترتيب العام للسائقين برصيد 43 نقطة لكل منهما بعد السباقات الأربعة الأولى بالموسم، أن السيارات التي تتمتع باتزان مثالي فقط هي التي ستكون لديها فرصة الفوز في سباق برشلونة على رغم أن جميع السائقين يعرفون هذا المضمار جيدا.

وقال: «يمكن أن يصبح مضمار برشلونة مضحكا، فجميعنا أجرينا تجارب عدة هناك بشكل منتظم لدرجة أننا بتنا نحفظه عن ظهر قلب. ولكنه مع ذلك مازال مكانا قادرا على إيقاعك في الخطأ». وأضاف «يجب أن يكون كل شيء مثاليا في سيارتك حتى تتمكن من الفوز في برشلونة. إنه مكان يعاقب سوء الاتزان بسيارتك كما لا يفعل أي مكان آخر، فلو كانت هناك مشكلة في الاتزان بسيارتك فإنك ستعاني حقا في برشلونة».

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً