العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

بويول: من المستحيل اللحاق بـ «يورو 2012»

يعتقد مدافع اسبانيا كارلوس بويول انه سيكون «من المستحيل» بالنسبة له أن يتعافى من إصابة في الركبة في الوقت المناسب للعب في بطولة أوروبا 2012 لكرة القدم التي ستنطلق الشهر المقبل.

وأبلغ قلب دفاع برشلونة مؤتمرا صحافيا يوم الأربعاء ردا على سؤال بشأن إذا ما كان سيلحق بالبطولة «كي أكون أمينا سيكون أمرا صعبا جدا لكن يتعين علي أولا أن انتظر لمعرفة نتيجة الجراحة». وتابع «لكني اعتقد انه سيكون أمرا مستحيلا لأنه بعد الخضوع لجراحة سأمر بفترة إعادة تأهيل واعتقد انه يجب أن يذهب إلى البطولة اللاعبون الجاهزون فقط».

وكان برشلونة أعلن يوم الثلثاء عن تعرض بويول لإصابة في الركبة اليمنى تستلزم خضوعه لجراحة بالمنظار وسيغيب عن المباريات لنحو 6 أسابيع.

وأضاف النادي إن قلب الدفاع أصيب خلال مباراة أقيمت يوم السبت في الدوري الاسباني أمام اسبانيول وسيخضع للجراحة في 12 مايو/ أيار الجاري. وأشار إلى أن اللاعب سيغيب عن مباراة نهائي كاس ملك اسبانيا أمام اتليتيك بلباو في 25 مايو.

وسيمثل غياب بويول ضربة قوية لآمال اسبانيا بطلة العالم وأوروبا التي ستبدأ حملة الدفاع عن لقبها القاري ضد ايطاليا في العاشر من يونيو/ حزيران.

ولعب بويول البالغ من العمر 34 عاما دورا محوريا في خط ظهر اسبانيا على مدار أكثر من عقد وشارك في 99 مباراة دولية وسجل هدف الفوز عندما انتصرت اسبانيا 1/صفر على ألمانيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010.

ويعني غيابه على الأرجح ان يحل لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس إلى جوار جيرار بيكيه زميل بويول في برشلونة في مركز قلب الدفاع في بطولة أوروبا. وقال بويول للصحافيين: «لا أقول إنني سأعتزل أو لن اعتزل من المنتخب الوطني». وأضاف «في الوقت الحالي الجراحة تأتي في المقام الأول وسنرى ما الذي سيحدث بعد ذلك. القرار في النهاية يرجع لي». وتواجه اسبانيا أيضا ايرلندا وكرواتيا في المجموعة الثالثة خلال بطولة أوروبا التي ستقام في بولندا وأوكرانيا.

ونقلت صحيفة «آس» الرياضية الاسبانية عن مدرب اسبانيا ديل بوسكي قوله: «انه واحد من أسوأ الأخبار التي لم نكن نتوقعها لكن يتعين علينا التعامل مع هذا الأمر وان نحاول البحث عن حلول على رغم انها لن تكون مهمة سهلة».

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق الذي من المقرر أن يعلن تشكيلته النهائية في 27 مايو «بويول لاعب عملاق وغيابه يعني أن اسبانيا فقدت جزءا من روحها».

وتابع «نتحدث عن لاعب يعد مثلا يحتذى داخل وخارج الملعب ويقوم بدور مؤثر في المباريات وخلال معسكرات التدريب».

فيما اعتبر حارس مرمى وقائد ريال مدريد ومنتخب اسبانيا لكرة القدم أيكر كاسياس غياب قطب دفاع برشلونة عن أبطال العالم وأوروبا «حساس جدا» مشيرا إلى أن «لا فوريا روخا» بإمكانه على الرغم من ذلك التتويج باللقب القاري. وقال كاسياس خلال حفل تقديم الكرة التي ستلعب بها المباراة النهائية للعرس القاري في الأول من يوليو/ تموز المقبل: «بويول لاعب مهم جدا وخصوصا الكاريزما التي يتمتع بها مقارنة مع لاعبين آخرين (...). انه قائد كبير جدا بالنسبة إلى المنتخب الاسباني، الأمر يتعلق بغياب حساس جدا».

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً