العدد 3534 - الخميس 10 مايو 2012م الموافق 19 جمادى الآخرة 1433هـ

اجتماع للمجلس الوطني السوري في القاهرة لاختيار رئيس جديد

يجتمع المجلس الوطني السوري، اكبر هيئة للمعارضة، الاسبوع المقبل في القاهرة لاعادة اختيار برهان غليون رئيسا له او لاختيار رئيس جديد كما صرح جورج صبرا احد مسؤولي هذا المجلس الجمعة.
وقال صبرا في مؤتمر صحافي في باريس "سنجتمع الاسبوع المقبل لمناقشة هذه المسالة. لقد حان الوقت لان يختار المجلس الوطني السوري رئيسا جديدا".
واوضح صبرا ان الاجتماع سيعقد في القاهرة خلال الاسبوع المقبل وقال "سيكون لدينا رئيس جديد او يبقى برهان غليون رئيسا للمجلس".
وبرهان غليون الذي يراس المجلس الوطني السوري منذ تأسيسه في تشرين الاول/اكتوبر 2011 استاذ جامعي يعيش في المنفى في فرنسا منذ اكثر من 30 عاما. وقد ظهر غليون، المنتمي الى اليسار القومي العربي، في تشرين الاول/اكتوبر كشخصية قادرة على جمع تيارات المعارضة المتعددة (من اسلامية وقومية وليبرالية ومستقلة) في مجلس واحد.
ورغم اعتراض بعض اعضاء المجلس عليه اختير غليون اكثر من مرة رئيسا له لعدم وجود اتفاق على معارض اخر رغم قواعد عمل المجلس التي تقضي بان تكون هناك رئاسة دوارة كل ثلاثة اشهر.
وقد ادى قمع نظام بشار الاسد لحركة الاحتجاج الشعبي ثم عسكرتها مع مرور الوقت الى وقوع نحو 12 الف قتيل منذ اذار/مارس 2011 معظمهم من المدنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً