العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير فلسطيني:حل يتبلور خلال الساعات القادمة لاضراب الاسرى

رام الله (الضفة الغربية) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير في الحكومة الفلسطينية اليوم السبت ان الساعات القادمة ستشهد التوصل الى حل لاضراب الاسرى في السجون الاسرائيلية.
وقال عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين لرويترز "هناك حراك قوي جدا ستتبلور نتائجه خلال الساعات القادمة عن شيء ايجابي بناء على تدخل عربي ومصري بالتحديد وتدخل دولي."
واضاف "حصل ضغط هائل في الايام الاخيرة على الجانب الاسرائيلي ان شاء الله ستتبلور الامور عن شيء ايجابي وعن حل شامل ورزمة شاملة من الحل وفق مطالب الاسرى."
وقال مئات الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية أمس الجمعة انهم سيتجنبون المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتينات وعيادات السجون في تصعيد لاحتجاجهم الجماعي ضد ظروف اعتقالهم.
وبدأ ما يقدر بنحو 1600 من أصل 4800 سجين اضرابا عن الطعام في 17 ابريل نيسان للمطالبة بتحسين ظروف احتجازهم في سجون اسرائيل مثل وضع حد للحبس الانفرادي وزيادة الزيارات الاسرية.
ويتحدون أيضا سياسة الاحتجاز لأجل غير مسمى دون توجيه اتهام.
ويلمس مصير المضربين عن الطعام وترا حساسا لدى الفلسطينيين إذ تخرج مسيرات تأييد يوميا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة ويحذر القادة السياسيون إسرائيل من انها قد تواجه أعمال عنف جديدة في حالة وفاة أي سجين.
ودخل اثنان من السجناء وهما بلال دياب وثائر هلاهلة من حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخامس والسبعين من الاضراب عن الطعام اليوم السبت.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً