العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

دورة مدريد: ازارنكا بسهولة الى النهائي وسيرينا تعيد هراديتشكا الى حجمها الطبيعي

تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى بسهولة الى المباراة النهائية في دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 150ر090ر3 ملايين يورو للرجال و140ر755ر3 ملايين للسيدات، بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة 6-2 و6-4 اليوم السبت.
وحسمت ازارنكا، الباحثة عن لقبها الرابع في 2012 والثالث عشر في مسيرتها الاحترافية، المواجهة مع رادفانسكا في ساعة و19 دقيقة.
وكانت ازارنكا (22 عاما) اصبحت في 30 كانون الثاني/يناير الماضي اول لاعبة تصعد مباشرة من المركز الثالث الى الاول في تصنيف المحترفات نتيجة احرازها لقب بطولة استراليا المفتوحة على حساب شارابوفا.
يذكر ان ازارنكا وصلت هذا الموسم الى نهائي 5 من الدورات الست التي شاركت فيها، وتوجت باللقب في الاربع الاولى (سيدني، بطولة استراليا، الدوحة وانديان ويلز)، قبل ان تخرج من ربع نهائي دورة ميامي على يد الفرنسية ماريون بارتولي وتخسر نهائي شتوتغارت امام الروسية ماريا شارابوفا.
وتلتقي ازارنكا في نهائي "مثالي" مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة تاسعة التي اوقفت مغامرة التشيكية لوسي هراديتشكا المصنفة 105 عالميا والصاعدة من التصفيات واعادتها الى حجمها الطبيعي بفوزها عليها 7-6 (7-5) و6-صفر.
وتخوض سيرينا، صاحبة 40 لقبا آخرها في نيسان/ابريل الماضي في دورة تشارلستون الاميركية، غدا في مدريد حيث لم تبلغ ربع النهائي في مشاركتيها السابقتين، المباراة النهائية السادسة والخمسين في مسيرتها والاولى على الارض الترابية منذ 4 اعوام، بعد ان الحقت بالتشيكية الهزيمة الثانية عشرة في 12 مواجهة بينهما.
وكانت هراديتشكا احدثت رعبا في صفوف اللاعبات بعد ان اقصت مواطنتها بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة وبطلة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، وجردتها من اللقب في الدور الثالث، ثم تابعت مغامرتها وابعدت الاسترالية سامنتا ستوسور السادسة وبطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية خر بطولات الغراند سلام، من ربع النهائي.
وابدت هراديتشكا (26 عاما) التي كان المركز 41 افضل تصنيف لها عالميا في حزيران/يونيو 2011، ندية كبيرة في المجموعة الاولى وحققت فيها 7 ارسالات ساحقة ارغمت سيرينا على خوض شوط فاصل ادركت فيه التعادل 5-5 بعد ان كانت متخلفة 2-5.
ودفعت هراديتشكا غاليا ثمن مغامرتمها بخطأ مزدوج هو السابع في المباراة فخسرت الشوط الفاصل والمجموعة قبل ان تنهار تماما في الثانية وتخسرها بيضاء صفر-6.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً