العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

مركز بلدي شامل بالمدينة الشمالية وإصدار تراخيص بناء المشاريع الإسكانية إلكترونياً

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

12 مايو 2012

اتفق وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي ووزير الإسكان باسم يعقوب الحمر، خلال اجتماع تنسيقي مشترك أمس السبت (12 مايو/ أيار 2012)، حضره عدد من المسئولين في الوزارتين، على إنشاء مركز بلدي شامل في المدينة الشمالية بغرض تقديم الخدمات البلدية المختلفة للمدينة وتلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية للسرعة في الإصدار وتسهيل إجراءات الحصول على الرخص والإسراع في وتيرة العمل والإنجاز.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من الآليات والإجراءات الهادفة لدعم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لجهود وزارة الإسكان في تنفيذ المشاريع الإسكانية ومنها التعامل مع طلبات إصدار تراخيص البناء لهذه المشاريع كمشاريع نوعية استراتيجية وبصورة إلكترونية مع إعطائها الأولوية في الإصدار خلال فترة معينة.

وناقش الاجتماع معطيات المخطط الهيكلي الوطني الاستراتيجي لمملكة البحرين والمساحات التي يوفرها للأنشطة التنموية المختلفة ومنها المساحات الإسكانية كإحدى الاستراتيجيات التنموية للمخطط, وتعاون الوزارتين لتحقيق هذه الرؤية.

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتنسيق بين الوزارات لتنفيذ البرامج والمشاريع، وبغرض تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارتين لدعم جهود تنفيذ المشاريع الإسكانية.

وضمن حرص الوزارتين على تعزيز الرقابة على مخالفات المباني والالتزام بالاشتراطات التعميرية للتنظيم فقد تم الاتفاق على مجموعة من الآليات الهادفة لتعزيز الرقابة على المشاريع الإسكانية وضمان المحافظة على الواجهات الحضارية لهذه المناطق.

وناقش الاجتماع اعتماد وتطوير الاشتراطات التنظيمية للتعمير في المناطق الإسكانية بما يحقق الاستغلال الأمثل لهذه المساحات من جهة وضمان التقيد بالاشتراطات والقوانين المنظمة للعمل البلدي والعمراني.

وكد الوزير الكعبي من جانبه تسخير وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لكل الإمكانيات والموارد للتعاون مع وزارة الإسكان وجهودها في تقديم أفضل الخدمات الإسكانية.

من جانبه أشاد وزير الإسكان بالتعاون والتجاوب المستمر من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكداً ضرورة استمرار الاجتماعات التنسيقية لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح الحمر أنه تم تشكيل لجنة فنية بين الوزارتين على مستوى الوكلاء تقوم بالاجتماع بصورة دورية بغرض تطوير آلية العمل والتنسيق والتواصل بين الوزارتين.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً