العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

خلف اقترب من ربع النهائي وتألق علي عبدالكريم

اشتدت المنافسة على بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى في الدور ثمن النهائي من بطولة الاتحاد وبناغاز للبليارد في لعبة التسع كرات، إذ أقيمت مواجهات هذه المجموعة انطلاقاً من يوم الخميس الماضي وأمس الأول (السبت)، في حين اختتمت فعالياتها مساء أمس ليتأهل عن المجموعة الأولى 4 لاعبين للدور ربع النهائي من البطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر تحت رعاية شركة غاز البحرين الوطنية «بناغاز» في حين تقام فعالياتها بصالة المثلث الذهبي في شارع المعارض.

وكانت منافسات دور المجموعات الثاني قد انتهت الأسبوع الماضي بتأهل 16 لاعباً من أصل 80 يمثلون عدد المشاركين في البطولة إذ وزعوا مجموعتين بواقع 8 لاعبين في كلٍ منها، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة للدور ربع النهائي، ويعتبر عدد المشاركين هو الأعلى في تاريخ البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، إذ كان الإقبال كبيراً من قبل اللاعبين ما يشير إلى منافسة قوية ستشهدها البطولة وسط تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة في لعبة البليارد.

ومن أبزر نتائج المجموعة الأولى خسارة فهد خلف الذي يعتبر أبرز المرشحين للفوز باللقب أمام اللاعب عبدالله عيسى بنتيجة 9 مقابل 5 أشواط، غير أن خلف استعاد توازنه ليحقق الانتصارات المتتالية على حساب علي عبدالكريم بنتيجة 9 مقابل 5، وعلى الأثيوبي مايكل بنتيجة 9 مقابل 6 أمام عباس عبدالكريم بنتيجة 9 أشواط مقابل 4، وكذلك أمام اللاعب محمود علي بنتيجة 9 مقابل 2 ليقترب كثيراً من حجز مقعده في الدور المقبل.

في المقابل، تألق اللاعب علي عبدالكريم بعد أن تجاوز هزيمته أمام فهد خلف ليحقق 3 انتصاراته مهمة على حساب كلٍ من عبدالله البنخليل بنتيجة 9 أشواط مقابل 4، وعلى اللاعب الأثيوبي مايكل بنتيجة 9 مقابل 3 وأخيراً أمام شقيقه عباس عبدالكريم بالشوط الفاصل وبنتيجة 9 أشواط مقابل 8. وفي بقية مواجهات المجموعة تغلب اللاعب الأثيوبي مايكل على نظيره عبدالله البنخليل بنتيجة 9 مقابل 4 وهي ذات النتيجة التي خسر بها البنخليل مواجهته الأخرى أمام اللاعب محمود علي. ومن جانب آخر، تغلب اللاعب عباس الكريم على الأثيوبي مايكل بنتيجة 9 أشواط مقابل 3 قبل أن يفوز الأخير على نظيره محمود علي بنتيجة 9 مقابل 7. وشهدت المجموعة الأولى انسحاب اللاعب أحمد يوسف من المنافسة ما لخسارته جميع مواجهاته بنتيجة 9 أشواط دون مقابل، ومن المقرر أن تكون مباريات المجموعة الأولى قد اختتمت مساء أمس مع انطلاق منافسات الثانية. يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر برئاسة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة قرر صرف مكافآت شهرية اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني في هذه البطولة قدرها 300 دينار أسوة بلاعبي السنوكر الذين حققوا ألقاب البطولة التصنيفية الأخيرة، في الوقت الذي رصد فيه مجلس الإدارة جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إذ ينال الأول مبلغا قدره 500 دينار والوصيف 300 دينار وصاحب المرتبة الثلاثة 150 دينارا بحرينيا.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً