العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

بايرن يسعى للتعافي سريعا قبل نهائي «الأبطال»

يعلم بايرن ميونيخ أكثر من غيره أن الفريق يحتاج إلى التعافي سريعا من هزيمة مذلة بخمسة أهداف لهدفين أمام بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم أمس الأول (السبت) إذا ما أراد الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا في 19 مايو/ أيار الجاري.

وتجرع وصيف بطل دوري ألمانيا هزيمة ثقيلة أمام دورتموند الذي حقق الثنائية المحلية هذا الموسم وهي الخسارة الخامسة على التوالي التي يتعرض لها بايرن أمام غريمه وذلك قبل نحو أسبوع على مواجهته المرتقبة أمام تشلسي الانجليزي على ملعب اليانزا ارينا للحصول على لقب أرفع مسابقة للأندية في أوروبا.

وقال الهولندي ارين روبن جناح بايرن للصحافيين وخيبة الأمل ترتسم على وجهه «بالطبع هذه الهزيمة مؤلمة جدا».

وأضاف «إنها خسارة محبطة، نحتاج إلى التعافي من هزيمة أمس الأول سريعا لأننا اعتبارا من اليوم (الاثنين) وما بعده سنركز على شيء واحد فقط وهو نهائي دوري الأبطال».

وبينما تألق بايرن في طريقه إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا واحتمال إحراز اللقب للمرة الخامسة توارى الفريق خلف منافسه دورتموند على الصعيد المحلي طوال الموسم.

وقدم بايرن أمس الأول عرضا شابته الأخطاء الساذجة التي منحت دورتموند 3 من أهدافه الخمسة وسيدخل مباراة نهائي دوري الأبطال بمعنويات متراجعة في سعيه لعدم الخروج من الموسم الحالي خالي الوفاض.

وقال صانع لعب بايرن باستيان شفاينشتايجر: «نحن الذين نتحمل مسئولية هذه الأخطاء وضياع لقبي الدوري والكأس».

وقد تكلف أخطاء مثل التي ارتكبها لويس جوستافو ليتسبب في الهدف الأول لدورتموند وفشل الحارس مانويل نوير في الإمساك بكرة سمحت للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بإكمال ثلاثيته بايرن الكثير أمام تشلسي.

وقال المدير التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومنيجه «كل هدف سجل كان بمثابة صفعة على وجه الفريق. كانت هزيمة محرجة لكن يتعين علينا التعلم من الدروس التي خرجنا بها من هذه الخسارة سريعا».

ويعلم المدرب يوب هينكس الذي دفع بتشكيلة قوية ضد دورتموند أن المهمة أمام تشلسي ستكون أصعب نظرا لغياب الظهير الأيسر ديفيد الابا وقلب الدفاع هولجر بادشتوبر ولاعب الوسط جوستافو بسبب الإيقاف عن نهائي دوري الأبطال.

وقال هينكس الذي قاد ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا في 1998 «المباراة أمام تشلسي ستكون مختلفة تماما».

وأضاف «بالطبع يشعر لاعبو الفريق بخيبة أمل لكن يتعين علينا التعافي من هذه الصدمة بحلول مباراة النهائي. لن نتحمل ارتكاب نفس الأخطاء ثانية».

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً