العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

عبدالحسين عبدالرضا يتقدم الفنانين المشاركين في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

وصل يوم أمس الإثنين (14 مايو/ آيار 2012) إلى البحرين الفنانون عبدالحسين عبدالرضا ومحمد المنصور وحياة الفهد ضمن عدد من الفنانين الكبار للمشاركة في أعمال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الدورة 12 للعام 2012، وذلك بمشاركة قنوات «اقرأ» الفضائية في المهرجان لأول مرة.


انطلاق أعمال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2012

الجفير - فاطمة عبدالله

انطلقت أعمال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين الدورة 12 للعام 2012 أمس الإثنين (14 مايو/ آيار 2012)، وذلك بمشاركة قنوات «اقرأ» الفضائية في المهرجان لأول مرة.

ووصل إلى البحرين يوم أمس الفنانون عبدالحسين عبدالرضا ومحمد المنصور وحياة الفهد ضمن عدد من الفنانين الكبار للمشاركة في أعمال المهرجان.

وقال مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج عبدالله بوراس خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بفندق الخليج «إن مهرجان هذا العام فتح المجال أمام العديد من المجلات للمشاركة في المسابقات، إذ إن المهرجان سيشتمل على 13 مجالاً كالدراما والأطفال وغيرها من المجالات التلفزيونية، كما سيشتمل المهرجان على مسابقات في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني لتضم الأعمال الدرامية وبرامج المنوعات والأطفال والبرامج الدينية والثقافية والتوعوية والتسجيلية والحوارية والرياضية والاقتصادية والبيئية».

وأضاف بورأس بأنه تم تطبيق التحكيم الإلكتروني في 10 مجالات من المجالات المشاركة في المهرجان، في الوقت الذي سيكون فيه التحكيم حضورياً في المجال الدرامي.

وأوضح بورأس بأن عدد المحكمين في هذه الدورة بلغ 51 محكماً، في حين أن عدد الممثلين في هذه الدورة يتراوح ما بين 80 إلى 100 ممثل، مبيناً بأن في هذه الدورة تشارك فيها جميع الدول العربية، مشيراً إلى أن التواجد اليمني بمهرجان 2012 سيقتصر على الحضور فقط دون أية مشاركة فكرية أو فنية نتيجة تأثرهم بالثورة اليمنية خلال العام الماضي.

ولفت بورأس إلى أن المهرجان سيضم ندوتين أحدهما تتحدث عن إستراتيجية الإعلام الخليجي، في حين تتطرق الندوة الثانية عن الإعلام الجديد كـ «تويتر» وشبكات التواصل الاجتماعية.

وأشار بورأس إلى أن المهرجان يستمر حتى 18 مايو الجاري، وقد توقع مسبقاً أن يصل إجمالي عدد المشاركين بمهرجان هذا العام إلى قرابة الألف مشارك من وفود رسمية وفنانين وأعضاء لجان التحكيم.

وتشارك قناة «اقرأ» قي مهرجان الخليج لأول مرة بأربعة برامج، حيث تدخل بالفيلم الوثائقي (محمد الفاتح) في فئة البرامج التسجيلية، كما تشارك القناة أيضاً ببرنامج (أوكسجين) لذوي الإعاقة في تصنيف البرامج التوعوية، والذي يقوم بإعداده وتقديمه شباب وشابات من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يلتقون بالمختصين والمسئولين لمناقشة همومهم واحتياجاتهم.

كما تدخل القناة ببرنامج (السوق ج3) في فئة البرامج الاقتصادية ويعد السوق من أهم البرامج الاقتصادي، أما في تصنيف المنوعات تدخل القناة بالبرنامج الشبابي (قص ولزق) الذي يقدم لقطات طريفة من اليوتيوب وصرعات الشباب واهتماماتهم وأفكارهم الغريبة وبعض المهارات التي يتقنها الشباب. ويسعى المهرجان إلى التعريف بالإنتاج الإذاعي والتلفزيوني للهيئات والأعضاء، كما يسعى إلى الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في دول منطقة الخليج العربية وتعزيز الصلات بين المبدعين في الدول الأعضاء، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المؤسسات الإعلامية في هذه الدول، وعرض أحدث ما تم إنتاجه من أجهزة ومعدات تقنية في مجالي الإذاعة والتلفزيون، إلى جانب العمل على تطوير الأساليب الإذاعية والتلفزيونية فنياً وتقنياً، مع تنمية روح التنافس وتشجيع المواهب المبدعة وتشجيع النقد البناء والتقويم العلمي بشكل يسهم في تحقيق إنتاج فني متميز.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 3:17 م

      هلا

      هلا ابو عدنان

    • زائر 16 | 6:02 ص

      هلا فيك يا بو عدنان

      هلا فيك يا بو عدنان إنت والأحبة اللي معاك، تراكم بديرتكم وبين أهلكم واخوانكم.

    • زائر 12 | 2:49 ص

      هلا هلا أبو عدنان هلا حياك وبياك

      أهلا بك في بلدك الثاني

    • زائر 9 | 2:13 ص

      هلا بيكم يا ابطال الفنانين

      مراحب والله شوفتكم ترد الروح

    • زائر 6 | 1:12 ص

      هلا بيكم

      هلا وغلا بفنانه الكبير واذا ما شالتك الارض تشيلك عيونه

    • زائر 5 | 1:04 ص

      منور يا بو عدنان

      نورت و اسفرت يا بو عدنان

    • زائر 2 | 11:05 م

      هلا

      هلا بالاشقاء من دولة الكويت الشقيقة
      انتم في بلدكم البحرين.

      منور يابو عدنان

اقرأ ايضاً