العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

حميدان يصدر قراراً بتشكيل لجنة تدريب وتوظيف المعوقين

أصدر وزير العمل جميل حميدان قراراً بتشكيل لجنة لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم. وجاء في القرار، رقم (32) لسنة 2012م، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين المعدل بالقانون رقم (40) لسنة 2010، وعلى توصيات اللجنة الحكومية المكلفة بتنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني، وعلى قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسته رقم 2129 المنعقدة بتاريخ 25 سبتمبر/ ايلول 2011، تشكل لجنة تسمى «لجنة تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم» برئاسة وكيل وزارة العمل صباح الدوسري.

وتختص اللجنة بإعادة تحديث وتطوير الآليات التي تكفل توفير فرص عمل مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في مختلف المجالات والمهن المناسبة بحسب نوع الإعاقة مع توفير سبل السلامة والأمان لهم، وبما يتوافق مع أحكام القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتوظيف المعوقين وتعديلاته.

وقال بيان لوزارة العمل صدر امس الاثنين (14 مايو/ ايار 2012) ان تشكيل هذه اللجنة يأتي استكمالاً تتويجاً للجهود المبذولة في مجال خدمات المعوقين في مملكة البحرين، وسعياً إلى مزيد من التنسيق والتكامل بين هذه الجهود، من خلال تنسيق الخطط والبرامج التي تساهم في إعادة تأهيل المعوقين وإدماجهم في المجتمع عبر وظائف لائقة ومناسبة لهم ولقدراتهم، لتحقيق المشاركة الكاملة مع أقرانهم في الحياة الاجتماعية. وتضم اللجنة في عضويتها مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد الحايكي، ورئيس مكتب خدمات التوظيف بوزارة العمل نعيمة الحسيني، ورئيس مركز خدمات المعوقين بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية نادر المرخي، ورئيس قسم التوظيف المحلي بديوان الخدمة المدنية يوسف الثاني، ورئيس قسم التدريب بديوان الخدمة المدنية عبدالرحمن النعيمي.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:37 م

      كله اهرار يا حميدان..؟؟؟؟!!!!

      بصراحة اخباركم عن خدمة المعاقين كله اهرار في اهرار.. حيث يتم (تدويخ) المعاق وأهله وطوايفه بعد.. عشان الحصول على خدمة من الخدمات او تسجيل المعاق ضمن قائمة المعاقين في الوزارة او عند طلبه اصدار بطاقة تثت بان لديه اعاقة معينة.. وخاصة كثرة الطلبات والمشاوير في وزارة برج المرفأ المالي.. اقصد وزارة التنمية الاجتماعية.. ليش يا مسئولين متعالين على الناس وساكنين في ابراج؟؟!!! انزلوا للمواطنين المعاقين والمحتاجين أفضل لكم..

    • زائر 3 | 12:20 م

      رسالة الى المسئولين

      المسئولين المحترمين
      اكو معاق ذهنيا مقطوط بالحبس
      واهله عندهم شهادة على اعاقته الذهنية
      والمطلوب فقط اخراجه
      وما نبي منكم وظيفة اله
      تحياتي

    • زائر 2 | 6:12 ص

      نتمنى ذلك ..

      لدي أخت من ذوي الإحتياجات الخاصة وحاصلة على دبلوم في الفنون والتصميم وهي عاطلة منذ 2009 .. عرض عليها وظيفة مصففة بضائع في هايبر ماركت ..وين الدبلوم ووين الوظيفة
      هل سيكون التوظيف على حسب المؤهلات أم حسب الواسطات والمعارف وحسب العائلة ؟؟

    • زائر 1 | 3:57 ص

      أبو مسلم

      ماذا عنا نحن لمسكلرين حيناً يقال لنا ظمن المعاقين وتصدر لنا بطاقات لتسهيل امورنا بأسم معاق ثم لا يعترف بها وتارة يقال هناك مساعدات مالية لكم تعينكم على صعوبة الحياة ثم يقال لمن تعوق بالسكلر فقط وليس للكل أنا أعمل في شركة مراسل تسع ساعات ونصف دوامي اليومي وتغيب المرضي كثير أي راتب يعيشني؟؟ متى ينظر في أمرنا مسكلر مقهور..لنا الله

اقرأ ايضاً