العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

«الأشغال»: تطوير شارع أرادوس بالمحرق مُدرج ضمن البرنامج الحالي للوزارة

أفادت وزارة الأشغال بأن أعمال تطوير شارع ريا (أرادوس) بالمحرق مدرجة ضمن برنامج الوزارة الحالي لتطوير الطرق وقد تم الانتهاء من إعداد التصاميم اللازمة للبدء بأعمال التطوير.

جاء ذلك في إشارة إلى ما نشر في «الوسط» العدد (3513) الصادر يوم الجمعة الموافق 20 ابريل/ نيسان 2012 زاوية (لماذا) بشأن طلب رصف شارع ريا (أرادوس) بمنطقة المحرق.

وقالت الوزارة ان اعمال التطوير تشمل إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه بطول قدره 6 كيلومترات وإعادة بناء البنية التحتية وتطوير التقاطعات الموجودة عليه واستحداث عدد (8) من الإشارات الضوئية تخدم الدخول إلى قرى الدير وسماهيج وقلالي، مع توفير أرصفة المشاة، ومصارف مياه الأمطار، وتحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات العامة تلافيا لقطع الاسفلت مستقبلاً وكذلك وضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق السلامة المرورية المطلوبة على الشارع.

واضافت انه على رغم التنسيق المكثف مع إدارات الخدمات الفنية وتعاون كل الجهات فإن أعمال التنسيق مازالت جارية للتوفيق بين متطلباتها ومتطلبات تطوير الشارع وهي عملية معقدة حيث ان جميع الخدمات المارة بالشارع هي عبارة عن خدمات إستراتيجية، علماً بأن البدء بأعمال إزاحة الخدمات التي تتعارض مع أعمال التطوير يتطلب الاستملاك والتعويض لبعض العقارات الخاصة ولايزال التنسيق جارياً مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن ذلك.

واشارت الى انه حرصاً من الوزارة على رفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق الأمن على شبكة الطرق بالمملكة قامت وزارة الأشغال بإجراءات مؤقتة لزيادة السلامة على شارع أرادوس حيث تم إنشاء عدد من مرتفعات السرعة عليه بالتنسيق مع المجلس البلدي للمحرق والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ووضع العلامات التحذيرية لمنع التجاوز في بعض المقاطع من الشارع.

واضافت إلى ما سبق ان الوزارة قامت بدراسة وتوفير بدائل للوصول إلى القرى الواقعة على شارع أرادوس (الدير، سماهيج وقلالي).

وذكرت ضمن البدائل توسعة شارع الحوض الجاف العام وإنشائه كشارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه في الجزء الواقع ما بين تقاطع قلالي وتقاطع الحد بطول قدره 2 كيلومتر، ويتم حالياً إعادة رصف شارع الحوض الجاف في الجزء الواقع ما بين تقاطع قلالي وتقاطع الدير مع إنشاء شارع رقم 38 كشارع مفرد بمسار لكل اتجاه الرابط بقرية سماهيج وقلالي.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 ص

      جيفها يعني ؟

      جيفها بيطورون الشارع وكل يوم تحرق وضرب ومضارب فيه !!

      اول خل الجهال الي في الدير وسماهيج يصيرون اوادم ويعلقون تالي خل الحكومة تجي تعدل وتسوي

      عدل لو لا ؟

    • زائر 1 | 12:48 ص

      شبعنا كلام

      لمتى يعني شبعنا من هالكلام والهرار وعلى أرض الواقع شارع يلوع الجبد وحوادث خطيرة!!

اقرأ ايضاً