العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

العصفور مديراً تنفيذياً لجمعية «مستخدمي الاتصالات»

عيَّن مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمستخدمي الاتصالات، عبدالكريم العصفور مديراً تنفيذياً لها، وذلك ضمن خطوات الجمعية لتشكيل فريق عمل إداري مساند لمجلس الإدارة يتولى تنفيذ خطط العمل.

من جهته، عبّر العصفور عن سعادته بثقة مجلس الإدارة في اختياره للقيام بمهام الإدارة التنفيذية، مشيراً في هذا الشأن إلى أنه تم البدء فعلياً في وضع التصورات وبرامج العمل التي تشمل الأمور التنظيمية والفنية والإدارية المتعلقة بشئون الجمعية كافة، بدءاً من استلام قرارات مجلس الإدارة وتنفيذها، ومتابعة شئون اللجان والتنسيق مع مختلف الجهات العاملة في مجال الاتصالات، وخصوصاً أن الجمعية التي تأسست العام 2010 هي جمعية أهليه مستقلة تسعى إلى تكريس خبرة أعضائها من أجل دعم وتطوير مستخدمي وسائل الاتصالات بما يسهم في تنمية الاقتصاد البحريني وتحقيق أهدافه التنموية، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال العصفور، إن هناك الكثير من الخطوات العملية التي سيتم طرحها في اتجاه تحفيز شركات الاتصالات لتعزيز العلاقات مع مستخدمي وسائل الاتصال من خلال التعاون والتكامل بما يسهم في التنمية، بالإضافة إلى تعزيز المنفعة العامة لمستخدمي الاتصالات بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، ودعم وتطوير استخدامات وسائل الاتصالات عبر تعزيز الأطر العلمية والتقنية.

يذكر، أن عبدالكريم العصفور له خبرة تمتد إلى 30 عاماً في مجال العمل الإداري وتبوأ العديد من المناصب الإدارية في عدد من الشركات العاملة في مجال الاتصالات والعقود والتجارة، وهو مؤهل في مجال الاتصالات والإدارة ومتخصص بدرجة الماجستير من بريطانيا في العقود والدعم اللوجستي.


ورشة تتناول إتقان عملية تنظيم الاتصالات

تعقد هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين خلال الفترة مابين 22 و 24 مايو/ أيار 2012، ورشة عمل إقليمية تتناول إتقان عملية تنظيم الاتصالات، بالتعاون مع شركة كولين إنترناشيونال بفندقKempinski Grand and Ixir Hotel. وتهدف الورشة إلى تقديم عرض شامل عن القضايا التنظيمية والتطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات، من خلال إعطاء أمثلة واقعية وعرض دراسات من الاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضايا والتطورات ومقارنتها بما هو قائم في المنطقة. وستسلط الورشة الضوء على آخر التطورات التنظيمية في مجال تركيب وتنفيذ خدمات النطاق العريض (البرودباند)، والوصول إلى البنية التحتية والطيف الترددي والمسائل المتعلقة بالمنافسة، بالإضافة إلى خدمات التجوال الدولي.

وقد تلقت الهيئة عدداً من طلبات المشاركة من مشغلين محليين وخليجيين؛ ما يدل على الوعي بأهمية المشاركة في مثل هذه الورش التي تعود بالنفع على القطاع من خلال الاستثمار في الموارد البشرية عبر الكفاءات والقدرات المهنية الاحترافية.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً