العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

«BIBF» و«ICAEW» ينظمان ورشاً تتناول المحاسبة القانونية

قام كل من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وهيئة ICAEW الشرق الأوسط بتنظيم ورشتي عمل تتناول موضوعين يتعلقان بحاضر ومستقبل المختصين في المحاسبة المهنية، وذلك يوم الثلثاء (15 مايو/ أيار 2012) بفندق الكراون بلازا.

وقام مدير المعهد، غاري ميريواي بافتتاح الورشة، مشيراً إلى أهمية المنفعة التي سيحصل عليها أولئك الذين يعملون في مجال المحاسبة المهنية جراء هذا التعاون بين المعهد وهيئة ICAEW؛ فضلاً عن ضمان الحصول على أحدث المعلومات المتصلة بالقطاع ونشرها في وقت سريع.

ورحّب ميريواي بأولئك الذين «يسعون بشكل جدي إلى لحصول على معلومات حول مهنية المحاسبة القانونية، منوهاً إلى أهمية هذا المجال في ضمان وجود أنظمة دقيقة وإصدار التقارير الفورية لمدى الربحية عند جميع المؤسسات، فببساطة الجميع بحاجة إلى محاسبيين، كما أنه من مهم إتاحة الفرصة للتخصص في مجالات عديدة تحت مظلة المحاسبة».

وتضمنت ورشة العمل الأولى آخر المستجدات حول المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS))؛ إذ قام إيدي جيمز بشرح الآثار المترتبة للمعايير الجديدة والمعدلة، والآثار المحتمل حدوثها حول المقترحات الحديثة بشأن الاعتراف بالإيرادات، الإيجار والأدوات المالية.

أما بالنسبة إلى ورشة العمل الثانية، فقد كانت فرصة مثالية الذين يبحثون عن مستقبل مهني في المحاسبة؛ إذ شارك فيها ممثلون من المعهد و»ICAEW»، وتم تسليط الضوء على التزوير والأكاذيب المتداولة حول مهنة المحاسبة القانونية، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى هذه المهنة، نماذج التعلم، قصص النجاح، بالإضافة إلى المشاركة بمؤهلات المعهد و«ICAEW» كخطوة أولى ووسيلة مساعدة لمهنية المحاسبة.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً