العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

العاهل ينيب وزير العمل لحضور الحفل السنوي ليوم العمال العالمي

وزير العمل
وزير العمل

تحت الرعاية السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يقام في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت (19 مايو/ أيار 2012) الحفل السنوي بمناسبة يوم العمال العالمي، الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، بمركز المؤتمرات في فندق كراون بلازا.

وقد أناب العاهل وزير العمل جميل محمد علي حميدان لحضور الحفل، حيث يتم تكريم مجموعة كبيرة من عمال البحرين المتميزين من مختلف قطاعات العمل والشركات الكبرى، وذلك تقديراً لعطائهم في دفع عجلة الإنتاج بمنشآتهم ودعم مسيرة التنمية في مملكة البحرين.


وزير العمل يشيد بجهود «بتلكو» في طي ملف المفصولين نهائياً

قام وزير العمل جميل محمد علي حميدان ضمن وفد يمثل أطراف الإنتاج الثلاثة أمس الأول الخميس (17 مايو/ أيار 2012) بزيارة مقر شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، حيث اجتمع الوفد مع الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة، حيث أعرب الوزير ومرافقوه للشركة عن بالغ الشكر والتقدير لاستكمالها إجراءات إعادة جميع العمال المفصولين إلى أعمالهم وكذلك تهيئتهم وتمكينهم من مزاولة أعمالهم في بيئة عمل صحية ومنتجة مع تنمية روح التعاون واللحمة الوطنية بين الجميع، فضلاً عن الجهود المبذولة لتعزيز الثقة والتعاون بين الإدارة والنقابة في الشركة وجميع العمال من أجل المضي قُدُماً لدفع عجلة الإنتاج بما يعود على هذه الشركة الوطنية بالنمو والنجاح. ومثل طرف العمال في الاجتماع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان جعفر المحفوظ، وطرف أصحاب العمل مدير الشئون القانونية بغرفة تجارة وصناعة البحرين محمد العامر، إلى جانب عدد من المسئولين بوزارة العمل.

وأطلع الرئيس التنفيذي لبتلكو وزير العمل على الجهود التي بذلتها الشركة والاجراءات القانونية والادارية المتخذة في شأن معالجة هذا الملف ونجاحها في معالجة تداعياته بتعاون جيد مع الجميع، وذلك استجابة لتوجيهات القيادة والحكومة، وفي ضوء توجه الحكومة الجاد لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في هذا الشأن. وأثنى الوزير على ما قامت به الشركة من تنظيم لبرنامج تدريبي لتسهيل اندماج العائدين إلى أعمالهم ما أدى إلى استقرارهم الوظيفي، معتبراً جهود الشركة في هذا الخصوص نموذجاً ناجحاً، وذلك بفضل تعاونها مع أطراف الإنتاج الثلاثة، وهو ما حقق تلك المنجزات التي باتت موضع تقدير وإشادة من الجميع.

وبهذه المناسبة تقدم وزير العمل بالشكر لإدارة الشركة، مشيراً إلى أنها من بين الشركات الوطنية التي ساهمت في تحويل هذا الملف إلى عامل انفراج لكونها أنهت كل حالات الفصل لديها بنجاح. من جانبه؛ أكد المحفوظ أهمية تجاوز الصعوبات التي واجهها أطراف الإنتاج في معالجة ملف المفصولين، مثمناً تعاون إدارة الشركة في ذلك بإعادة المسرحين إلى أعمالهم، منوهاً على إعلاء المصلحة المشتركة للوطن، معتبراً أن هذا الاجتماع يعد أرضية قوية للتقدم نحو تحقيق المزيد من الانجازات.

إلى ذلك قال العامر إن غرفة تجارة وصناعة البحرين تدعم الحوار البناء مع الحكومة والعمال، كطرفي إنتاج، مؤكداً أنه بالأخذ بمبادئ الحوار الاجتماعي سيتم تجاوز كل الصعوبات التي تواجهها سوق العمل وتحقيق الاستقرار والنمو الذي ينشده الجميع.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:30 ص

      بتلكو لا تزال تصرح بأن فصل عامليها هو فصل قانوني

      و تصرح بأن من يقول عكس ذلك أن يقاضيها أمام المحاكم.

      بهكذا موقف، يخسر العاملين مستحقاتهم أثناء فترة الفصل ولا يحصلون على ترضية جراء الضرر النفسي الذي لحق بهم وبعوائلهم.

    • زائر 1 | 1:29 ص

      هل من حق المفصولين الحضور ؟

      الف مبروك في كل عام للعمال الكادحين الملازمين لعملهم و" مليون مليون" تحية الى المفصولين و الموقوفين و المرجعين على وظائفهم بعد إهانتهم

اقرأ ايضاً