العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

وزيرة الثقافة تتفقد ترميم «بريد باب البحرين» ومقهيين شعبيين

قامت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد ال خليفة، في إطار الحرص على المتابعة الدورية لخطوات التنفيذ في مواقع العمل، بزيارة منطقة باب البحرين لتفقد العمل في مبنى البريد القديم ذي الأهمية التراثية حيث يعود عمره إلى أكثر من 50 عاماً والذي بدأت أعمال ترميمه وإعادة إحيائه، بالاضافة الى اثنين من المقاهي الشعبية.

واستمعت الوزيرة الشيخة مي، خلال جولتها امس السبت (19 مايو/ ايار 2012) إلى شرح مفصل عن خطوات التنفيذ من رئيسة المشروعات الهندسية بوزارة الثقافة نورا السايح واطمأنت على سير العمل في الموقع حيث سيتم تحويله إلى متحف يضم العديد من المقتنيات البريدية النادرة، ضمن مشروع إحياء منطقة باب البحرين والسوق القديم بالمنامة بهدف تحويله لمنطقة جذب سياحية مميزة استعداداً لاستقبال عام المنامة عاصمة السياحة العربية 2013.

كما اطلعت الوزيرة كذلك على سير العمل في تطوير وترميم اثنين من المقاهي الشعبية في المنطقة ذاتها والتقت بمرتادي المنطقة من المواطنين وتعرفت على ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

وأكدت الاهتمام البالغ بتطوير منطقة باب البحرين والسوق القديم وإعادة إحيائها لحماية التراث البحريني الأصيل وفق الأصول العالمية والمدروسة للترميم والاستفادة منه في الجذب السياحي.

ونوهت الوزيرة الشيخة مي بدور القطاع الخاص في المساهمة في جزء من هذه الجهود ضمن مشروع الاستثمار في الثقافة.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً