العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

15 مليون تفصل بين عرض برشلونة والويلزي بايل

إدارة فالنسيا تنفي بيع ألبا للبارشا

يقوم نادي برشلونة الاسباني باعتماد سياسة النفس الطويل في التفاوض مع إدارة توتنهام لضم نجمهم الويلزي غاريث بايل خلال الانتقالات الصيفية.

إدارة «البلوغرانا» عرضت 30 مليون يورو للفوز بخدمات الدولي الويلزي، لكن إدارة توتنهام حددت سعراً خيالياً لبيع نجمه الويلزي غاريث بايل بمبلغ 45 مليون يورو للموافقة على خروج اللاعب من الوايت هارت لين، في خطوة يبدو لعرقلة بيعه إلى برشلونة الذي يرغب بضم لتدعيم صفوفه العام القادم.?

?النادي الكاتلوني من جانبه ليس مستعداً لدفع المبلغ المطلوب لذلك سيعمد البارشا إلى الضغط على اللاعب نفسه من خلال إغراء اللعب على أعلى المستويات وبراتب أعلى من راتبه في توتنهام متأملاً أن يحذو اللاعب الويلزي حذو ماسكيرانو وفابريغاس ويقوم هو بالضغط على ناديه لتقليل كلفة التعاقد.

ويعد بايل ومدافع ميلان الإيطالي تياغو سيلفا من أهم أهداف البارشا في الميركاتو الصيفي المقبل.

غير أن صحيفة people الإنجليزية أكدت، أن نجم توتنهما يرغب في الرحيل إلى ريال مدريد في حالة فشل توتنهام في التأهل لدوري الأبطال.

حتى الآن توتنهام متأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لاحتلاله المركز الرابع في الدوري الانجليزي، ومن المتوقع أن يكون مستقبل الويلزي بايل متأرجح بين ريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة.

أما مانشستر سيتي عرض على اللاعب 200 ألف يورو أسبوعيا أجل تأمين انتقاله ومن المتوقع أن يطلب توتنهام مبلغ 50 مليون يورو لرحيل الدولي الويلزي.

بيع البا لم يتم

ليس ببعيد عن برشلونة، أكد السكرتير التقني لنادي فالنسيا بروليو فاسكيز أن الظهير خوردي ألبا لم يتم بيعه إلى برشلونة حتى الآن، مشيراً إلى عدم وصول أي عرض رسمي من النادي الكاتالوني.

وجاءت هذه التصريحات قبل الجولة التي سيقوم بها فالنسيا إلى أميركا قائلاً: « ألبا لم يباع إلى برشلونة بأي حالٍ من الأحوال».

وتابع بقوله: « لم نتلق أي عرض من إدارة برشلونة للتعاقد مع اللاعب ولكن سيتم تقييم جميع العروض التي تصل إلينا، لكننا سنقوم بتحسين عقد ألبا مع فالنسيا».

وتسعى إدارة برشلونة للتعاقد مع لاعب فالنسيا خورخي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وتفعل إدارة الفريق المستحيل من اجل ضم اللاعب، إذ عرضت بحسب وكالات الأنباء والصحف الإسبانية 12 مليون دولار، لكن الأمر لم ينجح لذا بدأت الإدارة تفكر في أسلوب آخر وهو عرض اللاعب الشاب تيلو إضافة إلى مبلغ مادي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البا وهو ما قد يوافق عليه مسئولي فالنسيا.

وكشفت صحيفة «سبورت» الاسبانية عن طلب فالنسيا بالحصول على 12 مليون دولار للتخلي عن اللاعب الظهير خلال الانتقالات الصيفية.

وقالت الصحيفة بان اسم اللاعب مرتبط بشدة بالانتقال إلى برشلونة في الصيف بطلب من المدرب الجديد تيتو فيلانوفا الذي يعتبر اللاعب إضافة قوية لدفاعات البارشا.

وأكدت الصحيفة إن «البلوغرانا» ليس لديه مشكلة في دفع ما يطلبه فالنسيا للتخلي عن اللاعب، الذي بات من المتوقع أن ينتقل إلى برشلونة قريباً.

هذا على الأقل ما أكده مدرب فالنسيا السابق أوناي إيمري، الذي قال إن نجم الفريق خوردي البا قد تم بيعه لكن من دون الكشف عن اسم النادي الذي قام بالتعاقد معه، علما أن الظهير الأيسر مطلوب بقوة في برشلونة.

ورجحت الصحفية أن ينضم البا للبلوغرانا الموسم المقبل خصوصا أن عقده سينتهي خلال صيف 2013، لذا ففرصة بيعه هذا الصيف أفضل في حال لم يُجدد عقده.

وصرح إيمري لإذاعة أوندا ثيرو حول مشاكل فالنسيا: « المشكلة في فالنسيا هي أنه يشتري اللاعبين ويرعاهم، لكن بعدما يُصبحون نجوما يقوم ببيعهم، كما حدث مع البا».

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً