العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

الصحف البريطانية تشيد بالتتويج التاريخي لتشلسي

صحف ألمانيا تنعى «البايرن»

انهالت عبارات الإشادة من وسائل الإعلام البريطانية أمس (الأحد) على فريق تشلسي ونجميه الإيفواري ديديه دروغبا والتشيكي بيتر تشيك، بعد ساعات من تتويج الفريق للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج تشلسي باللقب على حساب مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، إذ تغلب عليه 4/3 مساء أمس الأول (السبت) بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

وتقدم بايرن ميونيخ بهدف سجله توماس مولر برأسه في الدقيقة 82 لكن دروغبا جدد فرصة تشلسي بهدف التعادل وسجله من رأسية رائعة في الوقت القاتل من الزمن الأصلي للمباراة.

وكتبت صحيفة «ذي ميل» أمس (الأحد) «دروغبا وتشيك حملا الكأس المقدسة».

وأضافت الصحيفة «أخيرا جاءت هذه اللحظة من أجل المحارب القديم دروغبا. ففي سن الرابعة والثلاثين أراد القدر واستجاب اللاعب. اللاعب الإيفواري أصبح بالفعل أسطورة تشلسي، لقد صعد بالنادي إلى مستويات خرافية.

واتفقت صحيفة «تلغراف» مع هذا الرأي، إذ كتبت «كان يجب أن يكون ديديه دروغبا»، في إشارة إلى ضربة الجزاء الترجيحية الأخيرة التي سددها دروغبا. ورأى البعض أن فوز تشلسي في مباراة أمس كان بمثابة ثأر لهزيمة إنجلترا أمام ألمانيا بضربات الجزاء الترجيحية في كل من كأس العالم 1990 وكأس الأمم الأوروبية 1996.

وذكرت صحيفة «تلغراف» في عنوانها «على الأقل! تشلسي قهر أوروبا... والألمان خسروا بضربات الجزاء.كذلك كتبت صحيفة «ذي صن» أمس الأحد «الألمان خسروا بضربات الجزاء»، وكتبت صحيفة «صنداي بيبول» عنوانا قالت فيه «تشلسي هزم الألمان... بضربات الجزاء.

وركزت بعض الصحف عما يعنيه هذا النجاح بالنسبة للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي استثمر مئات الملايين من الجنيه الإسترليني في النادي على مدار ثمانية أعوام.

...وصحف ألمانيا تنعى «البايرن»

أعربت الصحف الألمانية أمس (الأحد) عن أسفها واستيائها الشديد لهزيمة بايرن ميونيخ الألماني أمام تشلسي الإنجليزي مساء أمس الأول (السبت) في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكرت صحيفة «بيلد آم سونتاج» في عنوان صفحتها الرئيسية أمس «بايرن، نحن نصرخ معك» في إشارة إلى الكرة «الهدامة» التي قدمها تشلسي على مدار المباراة.

ونشرت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة لباستيان شفاينشتيجر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ وهو يجلس على أرض الملعب بعد إهدار ضربة الترجيح الأخيرة لفريقه.

وذكرت الصحيفة في تعليقها على الصورة «(هزيمة) قاسية للغاية، مروعة للغاية، كان من الممكن تجنبها تماما».وأضافت الصحيفة «كانت الكأس في أيدي بايرن وسنحت له الكثير من الفرص. ولكن تشلسي فرض كلمته بضربات الترجيح بعد عرض هدام في كرة القدم».

ونشرت صحيفة «دير شبيجل» على صفحتها الأولى نفس الصورة لشفاينيشتيجر وذكرت في عنوانها «من حلم إلى صدمة».

وأشارت الصحيفة إلى أن بايرن خرج من هذا الموسم أيضا بلا ألقاب بعدما حل ثانيا في البطولات الثلاث التي خاضها وهي دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا. أما مجلة «كيكر» الألمانية الرياضية فتطرقت إلى الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي والذي سجل هدف التعادل 1/1 لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة واختير لجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً