العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

هاينكز يرفض إلقاء اللوم على «سوء الحظ»

رفض المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكز اعتبار أن الحظ عاند فريقه في المباراة التي خسرها أمام ضيفه تشلسي الإنجليزي مساء أمس الأول (السبت) في الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى رغم أن بايرن ميونيخ كان الأفضل في أغلب فترات المباراة قبل أن تهتز شباكه بهدف التعادل 1/1 لتشلسي الذي سجله النجم الإيفواري ديديه دروغبا قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي، فإنه لا يتفق مع وصف نتيجة أي مباراة بأنها غير عادلة.

وأشار هاينكز إلى أن فريقه، الذي تقدم بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 82 قبل أن يهدر آريين روبن ضربة جزاء في الوقت الإضافي، لعب بشكل جيد للغاية.

وقال هاينكز «لقد قدمنا عرضا جيدا أمام فريق ظهر بالمستوى الذي قدمه في المباريات الأخيرة بدوري الأبطال... لكننا أخطأنا لأننا ببساطة لم نستغل الفرص التي أتيحت أمامنا».

وأضاف أن ضربات الجزاء الترجيحية مثل اليانصيب، وأن تشلسي كان الأوفر حظا فيها، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن بايرن يجب أن يبحث عن سبب الهزيمة في المباراة التي خاضها على ملعبه.

وأوضح «كان من المفترض أن نستغل فرصنا واستحواذنا على مجريات اللعب. إنه بالتأكيد شيئا مريرا أن تخسر مباراة بعد أن تتقدم قبل ثماني دقائق من نهايتها وتحصل على ضربة جزاء في وقتها الإضافي... الفريق بأكمله يشعر بخيبة أمل».

وكشف هاينكز أنه قام بتبديل مولر عقب تسجيله هدف التقدم بناء على رغبة اللاعب، وقال هاينكز «إنني كمدرب يجب أن أحترم ذلك.

وكان هاينكز قد فجر مفاجأة بإسناد مهمة تسديد ضربة الجزاء الترجيحية الثالثة إلى حارس المرمى مانويل نيوير، وقد فسر المدرب ذلك بأن بعض اللاعبين لم تكن لديهم الرغبة في تسديد الضربات الترجيحية.

وقال هاينكز «لاعبو الفريقين كانوا مجهدين، خصوصاً أن فريقي كان يهاجم طوال الوقت. بعض اللاعبين قالوا إنهم لا يرغبون في تسديد ضربات الترجيح، لذلك اخترت آخرين».

وأضاف هاينكز «روبن لم يكن يرغب في التسديد بعد أن أهدر ضربة جزاء في الوقت الإضافي، إذ كان يعاني من أزمة ثقة». وأشار هاينكز، الذي قاد ريال مدريد الأسباني للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا العام 1998، إلى أنه يعرف أن وسائل الإعلام الألمانية ستعتبر أن النادي قدم موسما سيئا بعد أن أحرز المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) وخسر في نهائي كأس ألمانيا وكذلك في نهائي دوري الأبطال، خلال أسبوع واحد.

وأضاف «ولكنني مازلت أقول إننا قدمنا موسما جيدا، حتى وإن لم نحقق الفوز بأي لقب. وأكد هاينكز أنه لن يكون من السهل على اللاعبين استعادة توازنهم بعد مثل هذه الهزيمة، وقال المدرب «اللاعبون كانوا عاقدين العزم على الفوز بملعبهم، ولكن يجب تقبل مثل هذه الهزائم».

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً