العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

"الأرصاد": استمرار ارتفاع الحرارة عن معدلاتها في اليومين الماضيين

المحرق - إدارة الأرصاد الجوية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مصدر مسئول بإدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني استمرار درجات الحرارة في الارتفاع عن معدلاتها اليومية خلال اليومين الماضيين، وذلك بسبب سيطرة الرياح الحارة والجافة على منطقة الخليج العربي والمناطق الشرقية والوسطى من شبه الجزيرة العربية، كما بلغت درجة الحرارة العظمى يومي الأحد والاثنين 40 و41 درجة مئوية على التوالي مع تواجد كميات من السحب أحياناً.
وأضاف "من المتوقع أن تبدأ الرياح الشمالية في التأثير على المملكة بدءاً من يوم الأربعاء والأيام القليلة التالية وتصل من معتدلة إلى نشطة السرعة ولكنها تصل إلى قوية السرعة أحياناً وخاصة خلال النهار، ولذلك تنصح إدارة الأرصاد الجوية المواطنين، وخصوصاً مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر".
وأشار إلى أنه "من المعروف أنه ومع انتهاء موسم السرايات أن يبدأ تدريجياً في مثل هذه الفترة من السنة، تأثير الرياح الشمالية الغربية الموسمية والمعروفة محلياً (بالبارح)، ويبدأ تأثير تلك الرياح عادة من الأسبوع الأول من شهر يونيو/ حزيران 2012، إلا أنه قد يتقدم أو يتأخر في بعض السنوات".
يذكر أيضاً أن هذه الرياح الموسمية تكون مثيرة للأتربة، وتكون محملة بالغبار القادم من العراق وشمال المملكة العربية السعودية، وقد يكون الغبار كثيفاً أحياناً، إلا أن تلك الرياح تكون سببا رئيسيا في تلطيف حرارة الجو وذلك بسبب انخفاض نسب الرطوبة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:03 ص

      يامنتقم

      هذه حرارة الشمس ومو قادرين عليها الله يستر من حرارة نار جهنم يانانس اتقوا الله

    • زائر 3 | 10:47 ص

      زائر

      والله حر موت ليش مايجي مطر في الصيف

    • زائر 2 | 10:10 ص

      حررررر

      حررررررررر موووت الجو كلش مو طبيعي كان

اقرأ ايضاً