العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

أهلي جدة وسيباهان إلى ربع النهائي على حساب الجزيرة والاستقلال

تأهل الأهلي السعودي إلى ربع النهائي بعد فوزه المثير على مضيفه الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4/2 (الوقت الأصلي 2/2 والإضافي 3/3) أمس (الثلثاء) في استاد محمد بن زايد في ابوظبي في الدور الثاني من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي مارسيليو كاماتشو (23) والعماني عماد الحوسني (75) والبرازيلي الآخر فيكتور سيموس (118) أهداف الأهلي، والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (33 و114) والأرجنتيني ماتياس دلغادو (62) أهداف الجزيرة.

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي كاماتشو وعبدالله المعيوف وياسر فهمي وفيكتور واهدر الكولومبي خافيير بالومينو، وسجل للجزيرة سلطان برغش وخميس إسماعيل وأهدر اوليفيرا والاسترالي لوكاس نيل.

وكان الجزيرة تأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة لذلك خاض مباراة أمس على أرضه، في حين احتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وجاءت المباراة مثيرة ومفتوحة من الطرفين، إذ لم يتأخر جس النبض كثيرا بعدما افتتح الأهلي التسجيل اثر خطا فادح من مدافع الجزيرة لوكاس نيل الذي حاول مراوغة كاماتشو ليخطف الأخير منه الكرة ويمررها إلى مواطنه سيموس الذي أعادها إليه ليسدد بقوة في مرمى حارس المرمى علي خصيف (23).

وأدرك الجزيرة التعادل بعد عرضية متقنة من ابراهيما دياكيه تطاول لها اوليفيرا برأسه بعيدا عن متناول حارس مرمى الأهلي عبدالله المعيوف (33).

وكاد الأهلي يتقدم مجددا اثر تمريرة من تيسير الجاسم إلى منصور الحربي سددها بقوة لكن خصيف تصدى لكرته ببراعة إلى ركنية (48).

وتقدم الجزيرة للمرة الأولى بعد عرضية من سلطان برغش سددها دلغادو بكعب قدمه رائعة لتخدع المعيوف (62).

لكن الأهلي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بعد إدراكه التعادل اثر تمريرة متقنة من البديل ياسر فهمي إلى البديل الآخر الحوسني سددها من فوق الحارس خصيف الذي خرج لملاقاته من دون أن ينجح في منعه من التسجيل (75).

وكاد اوليفيرا يسجل هدف الفوز بعد انفراد تام سدد على اثره بقوة كرة مرت إلى جانب قائم مرمى المعيوف (90).

واستمرت الإثارة في الوقت الإضافي بعدما سجل اوليفيرا هدف التقدم للجزيرة بعد تمريرة من دياكيه (114)، ليعزز المهاجم البرازيلي صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد 12 هدفا.

لكن سيموس سرعان ما أدرك التعادل بعد 4 دقائق من تسديدة بعيدة خدعت الحارس خصيف (118).

كما بلغ سيباهان الإيراني الدور ربع النهائي بفوزه على مواطنه الاستقلال 2/صفر أمس (الثلثاء) في أصفهان في الدور ثمن النهائي.

وسجل البرازيلي برونو سيزار كوريا (8) ومحسن بنغر (35) الهدفين.

ويقام الدور ثمن النهائي من مباراة واحدة على ارض متصدري المجموعات في الدور الأول.

وكان سيباهان تصدر المجموعة الثالثة، فيما حل الاستقلال وصيفا لبطل المجموعة الأولى.


الاتحاد والهلال لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال

نيقوسيا - ا ف ب

يطمح الاتحاد والهلال السعوديين إلى بلوغ ربع النهائي عندما يستضيف الأول برسيبوليس الايراني والثاني بانياس الإيراني اليوم (الأربعاء) في الدور الثاني من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويملك الفريقان أفضلية الأرض لبلوغ دور الثمانية، إذ يقام الدور الثاني على ارض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وتصدر الاتحاد مجموعته بسهولة في الدور الأول محققا 16 نقطة من 6 مباريات ومتقدما على بانياس وباختاكور الاوزبكي والعربي القطري.

وتحسن مستوى الاتحاد الذي يخوض المباراة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، منذ تعيين الاسباني راؤول كانيدا مدربا للفريق.

وكان الاتحاد بطل 2004 و2005 شق طريقه إلى نهائي النسخة الأخيرة إذ خسر أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

ويعود من الإيقاف إلى تشكيلة الاتحاد مهاجمه نايف هزازي، وهو يعتمد على المصري حسني عبد ربه والمغربي محمد فوزي والبحريني عبدالله عمر.

أما الهلال، فتصدر مجموعته الرابعة بصعوبة بفارق نقطة وحيدة على بيروزي، بعد بداية بطيئة حقق خلالها 3 تعادلات.

وسيحاول الهلال الاستفادة من عامل الأرض على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمام بانياس الذي بلغ الدور الثاني لأول مرة تحت إشراف مدرب الهلال السابق الأرجنتيني غابريال كالديرون.

وستكون المباراة في غاية الأهمية لمدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك المهدد بالإقالة والذي يعاني من غياب الحارس حسن العتيبي ولاعب الوسط محمد الشلهوب.


شونبوري يقصي الزوراء من كأس الاتحاد الآسيوي

بانكوك - ا ف ب

أقصى شونبوري التايلندي ضيفه الزوراء العراقي من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد ان تغلب عليه 1/صفر أمس (الثلثاء).

وسجل اون-مو بيبوب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة.

ويقام الدور ثمن النهائي من مباراة واحدة على ارض متصدري المجموعات في الدور الأول.

وكان الزوراء احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، فيما تصدر شونبوري المجموعة السابعة.

وتبقى آمال العراق معلقة على اربيل الذي يستضيف نيفتشي الاوزباكستاني اليوم (الأربعاء).

وكان اربيل تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول، فيما حل نيفتشي ثانيا في المجموعة الرابعة.

كما بلغ فريق الشرطة السوري الدور ربع النهائي من المسابقة بتغلبه على ضيفه هوم يونايتد السنغافوري 3/صفر في العاصمة الأردنية عمان.

وسجل فرانكلين كلوفيس انزيت من جمهورية إفريقيا الوسطى (5 خطأ في مرمى فريقه) وعدي جفال (75) ورجا رافع (82) أهداف الشرطة الذي توج قبل أيام ببطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد إن سبق وحمله قبل 32 عاما.

ويقام الدور ثمن النهائي من مباراة واحدة على ارض متصدري المجموعات في الدور الأول.

وكان الشرطة تصدر المجموعة الخامسة بفارق 3 نقاط عن الزوراء العراقي محققا خمس انتصارات من 6 مباريات، في حين حل هو يونايتد ثانيا في المجموعة السابعة وراء شونبوري التايلندي.

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً