العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

الاتحاد الإسباني يعلن غياب فيا رسمياً عن «يورو 2012»

احتمالات كبيرة لمشاركة بويول مع منتخب بلاده

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أمس (الثلثاء) في بيان له أن مهاجم برشلونة وصيف بطل الدوري دافيد فيا سيغيب عن كأس أوروبا التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران إلى الأول من يوليو/ تموز المقبلين.

وقال الاتحاد الاسباني على موقعه في شبكة الانترنت: «دافيد فيا لا يمكن أن يكون ضمن اللائحة الرسمية لكأس أوروبا» التي سيعلنها المدرب فيسنتي دل بوسكي الأحد المقبل، مضيفا «بعدما لاحظ فيا من خلال التدريبات الأخيرة بأنه لا يحقق التحسن المأمول، تحدث مع دل بوسكي وأكد له ان حالته البدنية لن تكون جيدة كما هو منشود على الرغم من رغبته في التواجد مع المنتخب في بولندا وأوكرانيا».

وأضاف «بعد أن عجز فيا عن تحقيق التقدم المطلوب في المران تحدث اللاعب مع المدرب وأبلغه انه على رغم رغبته في أن يكون مع الفريق إلا انه ليس في أفضل حالاته البدنية لخوض بطولة هامة كبطولة أوروبا».

وتحدث فيا (30 عاما) عبر الهاتف مع دل بوسكي مباشرة عقب وصول المنتخب إلى مدينة شرونتس النمسوية إذ يبدأ معسكره التدريبي حتى 31 مايو/ أيار الجاري.

وجاء في البيان «يقدم الاتحاد الاسباني والجهاز الفني للمنتخب أمنياته الطيبة للاعب في رحلة التعافي من الإصابة ويأمل أن يعود سريعا إلى المنتخب الوطني».

ويغيب فيا، أفضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني (51 هدفا)، عن الملاعب منذ أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه أمام السد القطري في الدور نصف النهائي لبطولة العالم للأندية في اليابان.

وأحرز فيا 51 هدفا في 82 مباراة مع المنتخب الاسباني وساعده على الفوز ببطولة أوروبا 2008 وبكأس العالم 2010.

وقال أطباء برشلونة في وقت سابق إن اللاعب لن يتمكن من خوض نهائي كأس الملك الجمعة المقبل أمام اتلتيك بلباو.

وخضع فيا لعملية جراحية وبذل جهودا كبيرة لاستعادة مستواه والعودة إلى الملاعب على أمل المشاركة في العرس القاري، من دون أن ينجح في مسعاه.

وأوضح فيا على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «حاولت حتى اللحظة الأخيرة أن أكون جاهزا لكن ليس بإمكاني أن أكون في قمة لياقتي البدنية بنسبة مئة بالمئة. اتصلت بالمدرب لأقول له ذلك. سأواصل العمل من اجل العودة في أسرع وقت ممكن إلى صفوف فريقي والمنتخب».

وكان دل بوسكي أعلن الأول (الثلثاء) انه سينتظر حتى الأحد المقبل ليقرر ما إذا كان سيعول على فيا في الكأس القارية على غرار زميل الأخير في الفريق الكاتالوني القائد المدافع كارلوس بويول الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى السبت قبل الماضي ستبعده 6 أسابيع عن الملاعب.

وكان دل بوسكي أعلن أيضا إن حظوظ بويول لا تزال قائمة للمشاركة في كأس أوروبا، لكنه اعترف بصعوبة ذلك.

وكان برشلونة أكد الأسبوع قبل الماضي إن بويول سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع بسبب خضوعه لعملية جراحية بالمنظار في ركبته اليمنى، وقال على موقعه في شبكة الانترنت: «بويول سيغيب بالتأكيد عن المباراة النهائية لكأس اسبانيا (في 25 مايو/ أيار الجاري أمام اتلتيك بلباو) والبطولة الأوروبية».

لكن وأمام السرعة التي استعاد بها اللاعب صاحب 99 مباراة دولية، التمارين عقب العملية إذ بدأ الاثنين الماضي تدريبات اللياقة العضلية مع احد أعضاء الجهاز الطبي للنادي الكاتالوني، كثرت التكهنات باحتمال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أوروبا.

وتستهل اسبانيا حملة الدفاع عن لقبها بقمة نارية أمام ايطاليا في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل في غدانسك (بولندا) ضمن المجموعة الثالثة في مباراة ثأرية للأخيرة التي خرجت على يد الاسبان بركلات الترجيح في ربع نهائي النسخة الأخيرة.

وتلعب اسبانيا مباراتها الثانية في 14 منه أمام جمهورية ايرلندا، قبل أن تلتقي كرواتيا في 18 منه في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وأعلن ديل بوسكي تشكيلة مبدئية في وقت سابق وأضاف إليها فرناندو توريس وخوان ماتا من تشلسي الانجليزي الاثنين.

وسيعلن ديل بوسكي التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا للدفاع عن اللقب الأوروبي يوم 27 مايو/ أيار الجاري.

ولدى ديل بوسكي في التشكيلة بالفعل المهاجمين توريس ولاعب فالنسيا روبرتو سولدادو والفارو نيغريدو من اشبيلية وادريان لوبيز من اتلتيكو مدريد.

وفازت اسبانيا بمبارياتها الثماني في تصفيات بطولة أوروبا وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة مع ايطاليا وايرلندا وكرواتيا.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً